Quantcast

2022 ماي 16 - تم تعديله في [التاريخ]

صديقي يُطمْئن المغاربة بخصوص عيد الأضحى

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يؤكد ترقيم 3 ملايبن رأس من الأغنام والماعز من أصل 7 ملايين المرتقبة استعدادا لموسم عيد الأضحى


العلم الإلكترونية - الرباط 

أكد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عشية اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، أن قطيع الماشية الوطني يتميز بوضع صحي مرضٍ، على مستوى جميع جهات المملكة، بفضل تدخلات المكتب الوطني للسلامة الصحية التابع للوزارة.
 
وقال الوزير في معرض جوابه، إن عملية ترقيم الأغنام والماعز الموجهة لأضاحي العيد تتواصل بمختلف مناطق المملكة، مؤكدا في الوقت ذاته إلى أن العدد المرقم لحد الساعة، بلغ حوالي 3 ملايين رأس من أصل 7 ملايين، التي يتم استهدافه في كل سنة.
 
وأوضح صديقي أن عملية إحصاء وتحديد وحدات تسمين والتي تصل إلى 240 ألف وحدة انتهت، وانطلقت مباشرة مسطرة مراقبتها، خصوصا ما يتعلق بالجانب الصحي والمتعلق بالأعلاف، وهي العملية التي ستستمر إلى غاية يوم العيد.
 
وبخصوص الإنتاج الحيواني، يتوقع وزير الفلاحة، أن يعرف ارتفاعا، بفضل انتعاش المراعي خلال الفصل الربيعي، وتنزيل البرنامج الاستعجالي لدعم الأعلاف، واستعادة المواشي ثمنها في الأسواق الوطنية.
 
وأكد صديقي، أن وضعية قطاع تربية المواشي، تعرف تحسنا بفضل الدعم المقدم لمربي الماشية من خلال البرنامج الاستثنائي للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية، وتحسين المراعي لموسم الربيع، الأمر الذي مكن من الحفاظ على أداء قطاع الإنتاج الحيواني.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار