Quantcast

2022 مارس 2 - تم تعديله في [التاريخ]

طلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري ينظمون إضرابا

"الإضراب سيظل مفتوحا ومستمرا الى أن تتحقق مطالبنا"


العلم الإلكترونية - حسناء متوكل و سارة البوفي (صحافيتان متدربتان) 

نظم طلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما ISMAC صباح اليوم الأربعاء 2 مارس 2022، إضرابا مفتوحا أمام باب المؤسسة مطالبين إدارة الأخيرة العدول عن مجموعة من القرارات التي تعطل مسارهم الدراسي، بعدما تمت برمجة الامتحانات الاستدراكية للفصل الخريفي بتزامن مع بداية الفصل الربيعي
 
وقال بيان صادر عن تنسيقية طلبة المعهد، إن الإضراب سيظل مفتوحا ومستمرا إلى حين تحقيق كل مطالبهم المتمثلة في تحديد استعمال زمن موحد، يتناسب مع المنهج الوصفي، وعدم الشروع في برنامج الفصل الخريفي، إلا بعد اجراء امتحانات الدورة الاستدراكية، والإعلان عن نتائجها النهائية.

وطالب البيان إدارة المؤسسة اتخاذ قراراتها بشكل بيداغوجي يصادق عليه كل أعضاء مجلس الإدارة، تفاديا للبرمجات المزدوجة التي تم الإعلان عنها سابقا. 

وشدد طلبة المعهد من خلال البيان ذاته، على ضرورة توفير الاجهزة والمعدات الخاصة بالممارسة التطبيقية، وتمكينهم استعمالها، عوض الاقتصار على الحصص النظرية، والموازنة بينهما

وعبر حسن الروخ مدير الدراسات بالمعهد العالي للسمعي البصري والسينما في تصريح "للعلم"، عن عن أسفه تجاه هذا المجمع الاعتصامي للطلبة مؤكدا ان إدارة المعهد وجب عليها محاولة تقديم مجموعة من الصيغ لتستجيب لمطالب الطلبة.

و أشار المتحدث إلى أن هذه المطالب لم تأتي من فراغ، وإنما نتاج لتشنجات و احتقانات بين طلبة المعهد و الأساتذة، جراء مجموعة من القرارات الانفرادية داخل المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما التي اتخذها السيد المدير وكانت لها وقع سيء على وضعية الطلبة بصفة خاصة و وضعية المعهد بصفة عامة. 
 
وأضاف الروخ على أن إدارة المعهد حاولت تنبيه مديرها ليراجع طريقة إدارته للمؤسسة، إلا أنه مع الأسف تفاجأ بمجموعة من القرارات غير صائبة وضعها مع مجموعة من الأساتذة، نتجت عنها مجموعة من المشاكل.
 
وخلال تعقيبه، قال مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما عبد الرزاق الزاهر، إن الإضراب الذي قام به الطلبة قد تم إخباره به من قبل، وهو حق يكفله الدستور، كما أنه سلوك حضاري، للتعبير عن مطالبهم.

وأضاف المتحدث في تصريح "للعلم"، أن هناك طرفين في الموضوع يشكلان علاقة تنافر وتضاد في وضع استعمال زمن قار لطلبة المعهد، إذ ان إدارة المؤسسة بوضعت برنامجا معينا، في حين أن الأساتذة قاموا بوضع برنامج مختلف تماما عن الأول. مؤكدا على أنه رهن إشارة الطلبة في أي وقت وأن مطالبهم سيعمل على تحقيقها في أقرب الآجال.
 
 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار