Quantcast
2024 فبراير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

عدول المغرب يخوضون إضرابا وطنيا عاما لمدة أسبوع


عدول المغرب يخوضون إضرابا وطنيا عاما لمدة أسبوع
العلم الإلكترونية - الرباط 

يخوض عدول المغرب، إضراب وطنيا شاملا لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الأربعاء 28 فبراير الجاري، إلى غاية الأربعاء 6 مارس من الشهر المقبل، وفق برنامج تصعيدي لتحقيق مطالب هيئة العدول في أقرب وقت ممكن.
 
وتضمن الإضراب في برنامجه إنزالا وطنيا في مدينة الرباط، يوم 4 مارس القادم ابتداءا من الساعة العاشرة، حيث ستنظم الهيئة الوطنية للعدول وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان. 
 
ويأتي إضراب عدول المغرب بعد خوض أشكال نضالية متنوعة، وعدم تجاوب القطاع الوصي مع مطالب الهيئة الوطنية للعدول، مما أسفر عن عقد سلسلة من اللقاءات التشاورية في إطار المقاربة التشاركية الموسعة التي تنهجها الهيئة، وتتويجها بعقد الجمع العام الاستثنائي بتاريخ 18 فبراير الجاري، والذي خلص إلى توصية التصعيد في الأشكال النضالية إلى غاية تحقيق المطالب المهنية. 
 
وسطرت الهيئة الوطنية للعدول برنامجا تصعيديا يتضمن أربع محطات نضالية متتالية تنطلق أولى هذه المحطات اليوم على مدى أسبوع كامل، ويستأنف العمل يوم الخميس 7 مارس المقبل. فيما تنطلق المحطة الثانية يوم الإثنين 18 مارس وتمتد لأسبوعين حتى متم الشهر، والثالثة في 8 أبريل وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع إلى غاية 28 من نفس الشهر، ثم سيختتم البرنامج النضالي المسطر بإضراب مفتوح واعتصام أمام وزارة العدل بداية من يوم الإثنين 6 ماي وحتى تحقيق مطالبهم المهنية. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار