Menu

فيروس كورونا يضرب فرنسا بقوة



قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران يوم أمس الثلاثاء 04 نوفمبر، إن كوفيد-19 يصيب واحدا من بين سكان باريس كل 30 ثانية وتستقبل المستشفيات حالة إصابة بهذا المرض كل 15 دقيقة لأحد سكان العاصمة.





فيروس كورونا يضرب فرنسا بقوة
أدلى فيران بهذه التصريحات لإذاعة (آر.تي.ال) ردا على مطالبات من رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو بفتح متاجر الكتب الصغيرة والمتاجر الصغرى الأخرى في محاولة لاستمرار النشاط التجاري والاجتماعي رغم فرض إجراءات العزل العام من جديد في فرنسا.

وقال فيران إن أي تحرك من هذا النوع يمثل مخاطرة كبيرة في ظل معدلات الإصابة المرتفعة بكوفيد-19 في العاصمة الفرنسية.

وقال فيران "لا يمكنها تجاهل حقيقة أن كل 15 دقيقة، في مستشفيات باريس، هناك شخص مريض يدخل المستشفى مصابا بكوفيد. لا يمكنها تجاهل حقيقة أن كل 30 ثانية هناك مصاب بالفيروس من سكان باريس".

وأضاف "نريد أن نحمي سكان باريس والمواطنين الفرنسيين، ونفعل هذا بتصميم وثبات".

وسجلت فرنسا رقما قياسيا للإصابات الجديدة بكوفيد-19 بلغ 52518 أمس الاثنين فيما ارتفع عدد الوفيات 416 ليصل الإجمالي إلى 37435 شخصا.


 
العلم الإلكترونية - رويترز
الاربعاء 4 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين