Quantcast

2022 فبراير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

في مؤتمره الجهوي المنعقد تحت شعار "تنظيم واعد بصوت واحد"

انتخاب سعيد زيت كاتبا جهويا لاتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة فاس مكناس بإجماع الحاضرين


العلم الإلكترونية - الرباط

تحت شعار "تنظيم واعد بصوت واحد" نظم اتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل مؤتمره الجهوي الثاني بجهة فاس مكناس، يوم السبت 19 فبراير 2022 بمركز الاستقبال القدس بمدينة فاس.
 
وترأس أحمد بلفاطمي، الكاتب الوطني لاتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أشغال المؤتمر التأسيسي إلى جانب كل من مصطفى مكروم، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وادريس ابلهاض، الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بفاس وحليمة الزومي، عضو المكتب الإقليمي للاتحاد بفاس، إلى جانب حضور مجموعة من الفعاليات النقابية بجهة فاس مكناس وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة.
 
وعرف المؤتمر حضورا متميزا لعدد كبير من مناضلي ومناضلات الاتحاد العام العاملين بقطاعات الشباب والثقافة والتواصل والمؤمنين بالعمل المشترك والخط النضالي لاتحاد النقابات الوطنية.
 
واستهل مصطفى مكروم كلمته التوجيهية، بإعطاء نبذة على الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والتعريف بالأدوار الطلائعية التي يلعبها في تكوين أجيال من النقابيين منذ تأسيسه، وسرده لأهم المحطات النضالية التي عاشها الإتحاد وكيف استطاع أن يحصل على المراتب الأولى في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.
 
وفي مقابل ذلك عبر إدريس ابلهاض، عن سعادته بتأسيس هذا المولود النقابي الجديد على مستوى جهة فاس مكناس وإشادته بعمل أحمد بلفاطمي وكيف استطاع أن يحقق العديد من المكتسبات لفائدة شغيلة قطاع الشباب والرياضة قبل التقسيم الحكومي وكيف استطاع أن يجمع عشر نقابات عاملة بقطاعات الشباب والثقافة والتواصل، وقدرته على لم الشمل وتوحيد الرؤى كما أكد على أنه سيكون رهن إشارة المكتب الجهوي المنتخب في جميع المحطات النضالية المقبلة.
 
وعبر أحمد بلفاطمي، الكاتب الوطني لاتحاد النقابات الوطنية، في معرض كلمته عن شكره وامتنانه لجميع المشاركين في المؤتمر الجهوي التأسيسي لاتحاد النقابات الوطنية بجهة فاس مكناس وأكد على ضرورة توحيد الجهود تماشيا مع شعار المؤتمر الجهوي "تنظيم واعد بصوت واحد"، مقدما عرضا مفصلا عن حصيلة عمل الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشبيبة والرياضة منذ انتخابه كاتبا وطنيا في سنة 2017 وكيف استطاع رفقة خيرة المناضلين أن يؤسسوا حوالي 87 مكتبا إقليميا وجهويا وقدرتهم على اكتساح انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء واحتلالهم للمرتبة الأولى على اللجان المركزية.
 
وقدم أحمد بلفاطمي مجموعة من التوضيحات فيما يخص الدوافع الرئيسية وراء تأسيس اتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، والذي يضم في تشكيلته عشرة نقابات عاملة بقطاعات الشباب والثقافة والتواصل ولخصها فيما يلي: أولا ضرورة توحيد الجهود والرؤى وتحقيق النجاعة والمردودية المطلوبة في الشأن النقابي القطاعي في أفق توحيد الملفات المطلبية، ثانيا الدفاع المشترك على العاملين بالقطاعات الثلاثة مع العمل على توحيد الخطاب.
 
وعبر الكاتب الوطني على استعداده التام لدعم جميع الخطوات النضالية لاتحاد النقابات الوطنية.
 
وفي ختام المؤتمر الجهوي تم انتخاب أعضاء المكتب الجهوي لاتحاد النقابات الوطنية، توج بانتخاب سعيد زيت كاتبا جهويا لاتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة فاس مكناس بإجماع الحاضرين.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار