Quantcast

2022 أبريل 8 - تم تعديله في [التاريخ]

"قافلة بسمة" تقترب من ساكنة إقلیم تارودانت

أنشطة اجتماعية وطبية وترفيهية ضمن "قافلة بسمة" المتنقلة تستهدف عدة دواوير بإقلیم تارودانت


العلم الإلكترونية - الرباط

يستعد النادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية لتنظيم النسخة الثالثة عشر من "قافلة بسمة"، والتي ستحط رحالها بدواوير عمالة تارودانت، جماعة تاسراس، قيادة أوزيوة وهي على التوالي دوار انغران، دوار مضيط، دوار تلمساوت، أيام 13 و14 و15 ماي 2022.

وتشمل هذه القافلة عدة أنشطة تهدف إلى تخفيف العزلة على الساكنة و توفير جملة من الخدمات علاوة على تجهيز وتهيئة بعض المرافق الحيوية بالدواوير.

كما سيسهر النادي الاجتماعي على تنظيم مشاريع عدة أهمها قافلة طبية تشمل فحوصات طبية للساكنة وتوزيع الأدوية الملائمة لهم تحت إشراف نخبة من الجمعيات الطبية التي ترافق النادي في مهمته التطوعية.

ومن بين الأهداف المسطرة أيضا، ترميم وإصلاح مساجد ومدارس الدواوير وتجهيزها بما يلزم من كتب دينية وقصص للأطفال وجعلها فضاءات قائمة ومجهزة للكبار والصغار، ولا تغفل القافلة أيضا عن الجانب الترفيهي حيث تزرع البهجة في أرجاء المكان وترسم الابتسامة في وجوه الأطفال من خلال أنشطة تجمع بين الترفيه والتحسيس لفائدة ساكنة الدواوير بجميع فئاتها العمرية. ثم هناك الجانب المستدام للتطوع والمتمثل في إقامة مشاريع مدرة للدخل، تأخذ كموضوع لها في هذه النسخة إنشاء تعاونية لنسج الزرابي.

للإشارة فإن النادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية هو نادي غير ربحي يسهر على تنظيم أنشطة خيرية متنوعة تمتد على مدار السنة. وتشمل هذه الأنشطة قافلة بسمة المتنقلة، وهي قافلة اجتماعية-طبية تستهدف سكان القرى التي تمر بأوضاع صعبة.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار