Quantcast

2022 مارس 8 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة طبية بالعرائش لفحص سرطان الثدي وعنق الرحم

المندوبية الإقليمية للصحة بالعرائش تخلد اليوم العالمي للمرأة 8 مارس بقافلة طبية


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

في سياق تخليد اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس، وفي إطار الخدمات الصحية التي تشرف على تنظيمها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش ، عرف فضاء المستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش ، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا من يوم الثلاثاء 8 مارس 2022 تنظيم حملة للفحص والتشخيص المبكر ضد سرطان الثدي وعنق الرحم وذلك بتعاون وتنسيق مع مصحة الأنكولوجيا بطنجة ( مجموعة أونكوراد ) ومتدخلين آخرين. 
 
الراغبون في الاستفادة من خدمات حملة الفحص وجدوا في استقبالهم طاقما إداريا ، وصحيا، ومختصين في مجال الفحص الذي خصصت له وحدة متنقلة خاصة.
 
وقالت السيدة فاطمة الزهراء السملالي عن مصحة الأنكولوجيا بطنجة في تصريح لموقع "العلم الإلكترونية" بأن المصحة وفرت معدات لهذه البادرة الإنسانية والاجتماعية مع مجموع أطباء، فضلا عن الوحدة المتنقلة للفحص ووحدة الفحص بالماموغرافي، من أجل تقديم خدمة متكاملة، غايتها الرفع من مستوى التحسيس والتوعية بمخاطر مرض سرطان الثدي ، والكشف المبكر عن أية إصابة محتملة.
 
وفي السياق ذاته تحدثت الإطار الصحي سميرة السريفي عن تقديم القافلة لخدماتها بجماعة العوامرة ( أولاد حمو ) في إطار الاهتمام بالمجال القروي ...مع وجود تنسيق بين القافاتين.
 
فيما اعتبر شوقي أوميران المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش أن القافلة تعد شكلا من أشكال تكريم المرأة العرائشية على وجه الخصوص في يومها العالمي، وأن ما يميز هذه الحملة تمكين المستفيدات من خدماتها من الفحص الإشعاعي للثدي.،(mammographie).
 
وواكب النسيج الجمعوي بمدينة العرائش بدوره قافلة الفحص والتشخيص المبكر ضد سرطان الثدي وعنق الرحم واهتم بخدماتها، حيث عبرت الفاعلة الجمعوية جميلة جلال عن امتنانها بهاته المبادرة الإنسانية، معتبرة أن الحملة متميزة ، لكونها تصادف اليوم العالمي للمرأة ، هذه المرأة التي في حاجة إلى تحسين وضعيتها والاهتمام بانشغالاتها خاصة الصحية منها.
 















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار