Quantcast

2022 يناير 5 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة طبية برعاية ملكية تجوب إقليم العرائش

انطلاق برنامج " رعاية " 2022 من دائرة مولاي عبد السلام جماعة تازروت وسط إقبال كثيف


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

صرح الدكتور شوقي أوميران مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش أن برنامج رعاية لموسم 2021- 2022 على صعيد الإقليم انطلق من دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش جماعة تازروت برعاية من صاحب الجلالة نصره الله ، وتنفيذ من وزارة الصحة والسلطات الإقليمية والمحلية بهدف حماية ورعاية الفئات المتضررة من موجة البرد ، وذلك على امتداد شهرين ستزور خلالها القافلة مراكز القلة بوجديان وغيرهما. 
 
واضاف الدكتور شوقي أن القافلة ستعتمد إجراء فحوصات لها علاقة بالأمراض التي تنتشر وتنشط في هذه الحقبة من السنة .
 
ومن أجل برنامج ناجع تم توفير الأدوية بمكان الفحص أو بالمراكز الاستشفائية بالاقليم التي سوف تتولى عملية تتبع الحالات بالمجان .
ولم يخف الدكتور شوقي اوميران انخراط الوزارة في تنفيذ العديد من البرامج بتنظيم " اسابيع " ( الأسبوع الوردي ).
 
وكان الدكتور شوقي المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش أن كان على رأس مستقبلي السيد العالمين بوعاصم عامل صاحب الجلالة على الإقليم وذلك صباح الثلاثاء 4 يناير 2022 بجماعة تازروت دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش / المحطة الأولى من برنامج رعاية 2021-2022 .
 
 وحضر انطلاق حملة رعاية السادة رؤساء المصالح الخارجية ، وممثلو السلطة المحلية والمنتخبون والمصالح الأمنية بمختلف مستوياتها .
 
وبمقر المستوصف الصحي المحلي تفقد السيد العامل والوفد المرافق له مختلف المرافق المخصصة لاستقبال المستفيدين من خدمات القافلة الطبية وكذا وحدات الفحص المتنقلة وصيدلية القافلة .....
 
أشرف على فحص المواطنين والمواطنات طاقم من الموارد البشرية المختصة ممثلة في 12 طبيبا عاما ، 30 ممرضا، 13 اختصاصيا، 8 إداريين.
 
وهكذا استفاد من الخدمات الطبية : 2128 مستفيدا (طب القلب والشرايين: 75 مستفيدا ، الجراحة العامة 4 مستفيدين ، طب الاسنان 170 مستفيدا ،طب الجلد 85 مستفيدا ، طب النساء والتوليد 42 مستفيدة ، طب العيون 189 مستفيدا ، طب الجهاز التنفسي 47 مستفيدا ، طب الاطفال 85 مستفيدا ، طب الجهاز الباطني 52 مستفيدا ، قياس ضغط الدم والسكري 340 مستفيدا ، الكشف عن سرطان الثدي 40 مستفيدة الكشف عن سرطان الرجم 37 مستفيدة تحاليل كوفيد 25 قياس خزان الدم 40 .....)
 
ويشار أنه جرى تنظيم هذه القافلة التي تندرج في إطار برنامج رعاية 2021-2022 ومواجهة موجة البرد القارس وتساقط الأمطار في الأماكن الباردة حيث تم توزيع عدد من المعدات(90) المتعددة الاستعمال ( الطهي ، التدفئة ) من طرف المديرية الاقليمية للمياه والغابات على عدد من مواطني المنطقة وذلك في إطار تقريب الخدمات الصحية للساكنة، وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد19

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار