Menu

قطاع التربية الوطنية يُطلق التطبيق التربوي للتعلم عن بعد «TelmidTICE»



أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، التطبيق التربوي الجوال للتعلم عن بعد "TelmidTICE".





ويهدف هذا التطبيق الذي أعدته الوزارة بشراكة مع مدرسة 1337 للبرمجة والابتكار وجامعة محمد السادس للابتكار وبدعم من مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، إلى تعزيز النمط التربوي القائم على التعليم عن بعد الذي اعتمدته الوزارة في ظل تفشي جائحة كوفيد -19، والمتمثل في الدروس التعليمية المصورة التي تبث عبر القنوات التلفزية الوطنية والمنصات الرقمية، وكذا الأقسام الافتراضية التفاعلية، وذلك بالنظر لما يمتاز به من فعالية وسرعة في نقل وتقاسم المعارف والمستجدات التعليمية التعلمية.
 
ويحتوي هذا التطبيق، الذي يمكن الولوج إليه مجانا عبر الهاتف الجوال، على دروس تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني والتدرج البيداغوجي لمختلف المواد والمستويات والمسالك الدراسية، ومن شأنه أن يمكن المتعلمات والمتعلمين من تتبع دروسهم بيسر وبشكل مسترسل، وذلك وفق الزمان والمكان اللذين يتناسبان مع رغباتهم ورغبات أمهاتهم وآبائهم وإمكاناتهم وظروفهم المتاحة.
 
 وقد صمم وفق أحدث لغات البرمجة والأنظمة الأكثر تداولا في الأجهزة النقالة، حيث يمتاز بخاصية سهولة التثبيت والتوافق وقابلية الاستخدام في مختلف أنظمة الهواتف النقالة (Android, Harmony OS , IOS)، كما يمتاز بسلاسة ويسر التصفح والمتابعة.

  وذلك من خلال تضمينه فهرسة ذكية تسهل على المتعلمين والمتعلمات الحصول على المعارف التعلمية المراد اكتسابها، فضلا عن اتسامه بخاصيتي التقاسم والتحديث المستمر لكل مادة دراسية، مما يتيح لكل مستخدميه التواصل الآني وتقاسم كل المستجدات والدروس المنتجة وفق المنهاج الدراسي الوطني.
 
ويمكن تحميل هذا التطبيق عبر متاجر تطبيقات الهواتف النقالة: AppGallery ،Google Play  وApp Store.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين