Quantcast
2023 سبتمبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

كادوا يورطون السلطات الإيطالية مع المغرب: ضبط إيطاليون يشاركون في الإغاثة بصفة خبراء دون ترخيص ولا تنسيق مع السلطات المغربية


 
* العلم الإلكترونية: إيطاليا - عبد  اللطيف الباز

كاد مجموعة من الأشخاص من جنسية إيطالية أن يتسببوا في مشكل كبير، حيث أقدموا على تصرف أثار بعض الشكوك لدى السلطات العمومية المغربية.

إذ ضبطت السلطات الأمنية المغربية في منطقة الزلزال مجموعة من الأشخاص من جنسية إيطالية يمارسون الإغاثة في إحدى المناطق المتضررة من الزلزال دون أن يحصلوا على إذن بذلك من طرف السلطات المغربية المختصة.

والأكثر من ذلك أنهم شرعوا في نشر تقييمات سلبية حول جهود الإغاثة، وحول الأوضاع في المنطقة. وتبين من خلال البحث أن الأمر يتعلق بأشخاص دخلوا التراب الوطني بصفتهم سياحا مما برر الشكوك التي حامت حول وجودهم في تلك المنطقة بدون ترخيص.

آخر المستجدات المتعلقة بهذه القضية تفيد أن المعنيين بالأمر أعلنوا انسحابهم، موضحين أنهم خبراء في الإغاثة وأن الهدف من وجودهم كان بدافع إنساني محض، وأنهم متخصصين في تأطير جمعيات المجتمع المدني في تدبيرها لعمليات المساعدة. وجاؤوا إلى المغرب بصفة شخصية ولا يمثلون الحكومة الإيطالية.

وفي توضيح لهم عن سبب انتقادهم لأداء السلطات العمومية المغربية، عبر بلاغ رسمي صدر من قيادة الإغاثة المدنية الإيطالية يومه الثلاثاء 12 سبتمبر، تتوفر جريدة "العلم الإلكترونية" على نسخة منه، قالوا إنهم لم يضيفوا شيئا عما تنشره وسائل الإعلام من عين المكان، وأنه رغم الجهود الجبارة التي تبذلها السلطات العمومية المغربية، إلا أن ذلك غير كاف للتجاوب مع احتياجات المتضررين.

بلاغ رسمي من قيادة الإغاثة المدنية الإيطالية


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار