Quantcast
Menu

لا لقتل العمل الجمعوي والتشاركي داخل قطاع الشباب والطفولة



عقد أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية التربية والتنمية اجتماعا طارئا كان من بين نقط جدول أعماله إهدار نصف الدعم الموجه للجامعة الوطنية للتخييم،والآثار السلبية على أنشطة الجمعيات بمختلف أشكالها من مصاريف الكراء وتعويضات المتعاونين والأجراء،وتنبيه الوزارة الوصية على هذا السلوك المرفوض قطعا ولا يلبي طموحات الجمعيات التي هي في حاجة إلى الزيادة في الدعم الذي تؤديه الوزارة.





بيان جمعية التربية والتنمية

العلم الإلكترونية - أبو أمينة  
 
وعلى إثر اهدار نصف الدعم الموجه للجامعة الوطنية للتخييم ومن خلالها الى الجمعيات بنسبة 50% ضدا على الشراكة الخصوصية الموقعة بين الجامعة والوزارة في فاتح شتنبر 2020 أصدرت الجمعية بيانا جاء فيه:
 
عبرت مكونات جمعية التربية والتنمية عن احتجاجها وشجبها لهذا الاجراء غير المسبوق، وتجاوزا لمكسب ظل قائما رغم هزالته مقارنة مع الخدمات والعروض التي تقدمها الجمعيات على اختلاف أطيافها.
 
إن مثل هذا القرار الغير المسؤول الذي ستكون له تداعيات ذات أثار وخيمة على الجمعيات من حيث التزاماتها ازاء كراء المقرات وتعويض المتعاونين والأجراء وتسيير الادارة الجمعوية، يأتي هذا في ظروف قاهرة وضاغطة كانت وراء غلق دور الشباب ومراكز الاستقبال ومراكز التخييم وباقي مؤسسات اللعب والتنشيط والقراءة والرياضة، مما انعكس سلبا على شرائح عريضة من الأطفال واليافعين والشباب والأطر.
 
جمعية التربية والتنمية ATT تدعو إلى تحرك جماعي مسؤول لاستعادة هذا الحق ورد الاعتبار للأسرة الجمعوية التي تقف في الصفوف الأمامية للتحسيس والتوعية من جائحة كورونا، كما تطالب الوزارة باحترام التزاماتها، والكف عن أساليب اضعاف الحركة الجمعوية.
 
 
الخميس 28 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين