Menu

لقاحات الإنفلونزا الموسمية تدخل في نظام التغطية الصحية



الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تدرج اللقاح المضاد للإنفلونزا الموسمية ضمن دليل الأدوية الـمعوض عنها





العلم الإلكترونية - الرباط

لقاحات الإنفلونزا الموسمية تدخل في نظام التغطية الصحية
ذكر بلاغ لوزارة الصحة اليوم الأربعاء 4 نونبر 2020 أنه في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة لمواجهة الوضعية الصحية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا منذ شهر مارس2020، جراء انتشار وباء كوفيد 19، وتزامنا مع موسم البرد وانتشار فيروس الإنفلونزا الموسمي، قررت وزارة الصحة في إطار الاستراتيجية الخاصة بالتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية 2020-2021، اعتماد لقاح ضد الإنفلونزا الموسمية الذي يحمي من 4 سلالات من الإنفلونزا، وذلك من أجل ضمان حماية أوسع من هذا الفيروس.

وذكر بلاغ الوزارة ، أنه وبالنظر إلى المهام المنوطة بالوكالة الوطنية للتأمين الصحي، ولا سيما تلك المرتبطة بالتأطير التقني لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، تم إدراج اللقاح الرباعي الأمصال ضد الإنفلونزا الموسمية ضمن دليل الأدوية المعوض عنها، وذلك بعد عرضه على اللجان المختصة في هذا الشأن.
وأضاف البلاغ أن هذا الاجراء سيمكن من تيسير ولوج مؤمني ومستفيدي نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لهذا اللقاح، والمساهمة في الحد من انتشار الإنفلونزا الموسمية.

الاربعاء 4 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​نمط غنائي جديد بالجزائر يُحَقِّقْ ملايين المشاهدات

 
عرفت أصوات جزائرية شابة كيف تحجز لها مكانة في الساحة الغنائية في دول المغرب العربي، وخاصة في موقع "اليوتوب" بعد أن حققت نسب عالية من المشاهدة تجاوزت رقم الـ 100 مليون مشاهدة للأغنية الواحدة، بلون غنائي أطلقوا عليه اسم "زنقاوي" هو مزيج بين غناء الملاعب والفن الشعبي والراب والراي.
 

غياب مندوبة وزارة الصحة بالحي الحسني عن دورة المقاطعة


عقدت مقاطعة الحي الحسني بعد زوال يومه الخميس دورة يناير وكان من بين النقط المدرجة في جدول الأعمال مداخلة مندوبة وزارة الصحة بناءا على اتفاق كان بين الطرفين، حيث وجهت دعوة للمندوب من أجل تقديم آخر مستجدات كوفيد19 بالمنطقة، وعلم منتخبو مقاطعة الحي الحسني أثناء الدورة بتعذر حضور ممثلة وزارة الصحة مبررة أنها في اجتماع مع جهة اخرى.
 
 

​ارتفاع حصيلة "التفجيرين الانتحاريين" في "بغداد"

 
كشفت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقة سوق الباب القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
 

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين