Quantcast

2022 فبراير 17 - تم تعديله في [التاريخ]

ليفربول يخطف فوزا مهما من مضيفه إنتر ميلان

معركة الذهاب بين الإنتر الإيطالي وليفربول الإنجليزي تنتهي لفائدة أصدقاء صلاح بثنائية نظيفة


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة

فاز نادي ليفربول بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة التي جمعته بالإنتر الإيطالي مساء أمس الأربعاء، بملعب سان سيرو، في ذهاب منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.
 
وسجل روبرتو فيرمينو الهدف الأول بالدقيقة 75، فيما أضاف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 83. 
 
وسيتقابل الفريقان مرة أخرى، في مباراة الإياب التي ستقام بملعب أنفيلد، في 8 من شهر مارس المقبل.
 
بادر الفريق المضيف إلى تهديد مرمى ليفربول عن طريق اللاعب لاوتارو مارتينيز بعدما وصلته الكرة على حدود المنطقة في الدقيقة الخامسة، ليصوب بقوة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لأليسون حارس ليفيربول.
 
بعد ذلك عمدت كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب إلى الضغط المتقدم نحوى مرمى الإنتر،  فتم تشتيت كرة خارج المنطقة من قبل مدافعي الإنتر ليقابلها تياجو بتسديدة رائعة لمست الشباك العليا للمرمى. 
 
وضيع ساديو ماني المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس إفريقيا للأمم  فرصة سانحة  للتسجيل بالدقيقة 14، بعد ركلة حرة ثابتة من جهة اليسار نفذها روبرتسون بعرضية متقنة داخل المنطقة، ارتقى لها السنغالي برأسية مرت فوق العارضة.
 
وصوب التركي هاكان كالهانوجلو نجم وسط إنتر،  قذيفة قوية بعدما توصل بتمريرة من إفان بيريزيتش ليتوغل داخل المنطقة ويطلق صاروخا باتجاه المرمى غير أن العارضة حالت دون وصول الكرة إلى الشباك.
 
وعبر هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى دومفريس الذي مرر عرضية أرضية من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة لـ "إدين دجيكو" الذي وجد نفسه على انفراد بالمرمى، غير أن كوناتي تعامل مع الكرة بشكل رائع وأبعدها لركنية.
 
في الشوط الثاني دخل الفريق الإيطالي وكله عزم على إحراز هدف السبق، غير أن لاعبوه تفننوا في إهدار الفرص أمام مرمى ليفربول، حيث أضاع فيدال فرصة سهلة بعدما فضّل تمرير الكرة لزميله لاوتارو قبل أن يشتتها الدفاع بعيدا عن المرمى.
 
وانطلق اللاعب بيريزيتش من الجهة اليسرى ومرر عرضية  مرت من أمام رأس لاوتارو لخارج الملعب، الدقيقة 53.
 
واستطاع النجم دجيكو إحراز أول أهداف اللقاء بالدقيقة 60، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل.
 
وكاد الوافد الجديد على قلعة الريدز، دياز أن يسجل هدفا لفريقه مباشرة بعد مشاركته بثوانٍ، لولا تألق سكرينيار الذي أبعد الكرة من أمام مرماه لركنية.
 
و عكس مجريات اللعب، نجح ليفربول في تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق البديل فيرمينو الذي استغل ركنية قابلها برأسية متقنة في شباك هاندانوفيتش في الدقيقة 76.
 
وحاول بيريزيتش جاهدا من أجل تعديل النتيجة لفريقه، بعدما شتت دفاع الريدز الكرة خارج المنطقة، لتصل إلى أقدام الكرواتي الذي أرسل كرة صاروخية مرت فوق العارضة في الدقيقة 79.
 
ونجح ليفربول في مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ عن طريق المتألق محمد صلاح، الذي استغل هفوة دفاعية وسدد كرة  تحت أقدام لاعبي إنتر لتستقر الكرة في الشباك معلنة عن فوز مستحق، منح به تقدما مريحا لفريقه قبل لقاء العودة في الـ"أنفيلد".
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار