Menu

ماذا طلب مارادونا من عائلتِه قبل وفاته؟



تصريحاته وتصرفاته كانت تطغى في بعض الأحيان على فنياته ومهاراته، إذ كان الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا يتصدر عناوين الصحف لكلمة قالها أو عبارة أدلى بها، وليس دائما لهدف سجله أو لقب رفعه.






حياة الرجل الصاخبة داخل الملعب وخارجه انتهت، لكن إثارته للجدل لم تتوقف حتى بعد رحيله، خاصة في طلبه الأخير.

فوفقا للصحفي الأرجنتيني مارتن أريفالو، طلب مارادونا من عائلته قبل وقت قصير من عيد ميلاده الـ60 قائلا "عندما أموت حنطوا جسدي للحفاظ عليه مع مرور الوقت".


وفي حال لبي طلب النجم -الذي دفن بالقرب من قبري والديه في مقبرة خاصة بالعاصمة بوينس آيرس- سيصبح مارادونا رابع شخص في تاريخ الأرجنتين يتم تحنيط جسده بعد وفاته.

ولم يصدر أي رد فعل أو تصريح من عائلة مارادونا أو محاميه أو المتحدث باسمه على ما نشره الصحفي أريفالو.

وكان مارادونا توفي بعد تعرضه لسكتة قلبية أول أمس الأربعاء، دون أن تكلل محاولات إنقاذه بالنجاح.

يذكر أنه في تاريخ الأرجنتين حنطت جثامين 3 أشخاص فقط، هم: الجنرال العسكري السابق خوسيه دي سان مارتين، والرئيس الأرجنتيني السابق خوان دومينغو بيرون وزوجته.
 
العلم الإلكترونية - الجزيرة
الاحد 29 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين