Quantcast

2023 سبتمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس مقاطعة أكدال الرياض يصادق على مخطط تهيئة الرباط

عبد الإله البوزيدي يترأس انعقاد دورة شتنبر العادية لمجلس مقاطعة أكدال الرياض


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 
 
صادق مجلس مقاطعة أكدال الرياض مساء أمس الخميس 07 شتنبر الجاري على مشروع مخطط تهيئة مدينة الرباط، خلال انعقاد دورة شتنبر العادية، برسم السنة الجديدة للتدبير الجماعاتي. 
 
وحسب عبد الإله الإدريسي البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض، فإن هذا المخطط الجديد المقترح من طرف الوكالة الحضرية للرباط -سلا، يروم إعادة تهيئة وتصميم عدد من المقاطعات بمدينة الرباط من بينها مقاطعة أكدال، من أجل تخصيص مختلف المناطق بحسب الغرض الأساسي الذي يجب أن تستعمل له، أو طبيعة النشاطات الغالبة التي يمكن أن تمارس فيها. 
 
وأوضح البوزيدي، أن مخطط مشروع التهيئة الجديد ورغم تسجيله لبعض الملاحظات من طرف بعض الأعضاء، والتي تم تداولها ومناقشتها داخل اجتماع المجلس بحضور ممثلة الوكالة، إلا أنه تمت المصادقة عليه في الأخير بعد توضيح كل النقط من خلال العرض الذي تم تقديمه في الدورة. 
 
وأكد رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض، أن مخطط مشروع التهيئة، سيجلب مشاريع كبرى للمقاطعة، فعلاوة على إنشاء المحطة الطرقية الكبرى، هناك برنامج تميد خط ترامواي، وإحداث مرائب أرضية تحت أرضية، وتحديث المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، وغيرها من المشاريع الكبرى التي هي ضمن برامج مخطط تهيئة مدينة الرباط الذي يدخل في إطار السياسة الرشيدة لجلالة الملك. 
 
وتداول المجلس في جلسته، بعد تقديم عرض تضمن تقريرا مفصلا حول أنشطة الرئيس وأعضاء المجلس للسنة الفارطة، (تداول) عددا من النقاط المبرمجة في جدول الأعمال من بينها ملف الدخول المدرسي في موسمه الجديد والاستراتيجية التي تبناها مجلس المقاطعة ومديرية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في تسهيل هذه العملية، ومناقشة كل المعيقات التي قد تعترض هذا القطاع. 
 
كما ناقش الوضعية المائية بالمقاطعة، وسبل المحافظة على هذه المادة الحيوية وترشيد استهلاكها وحسن تدبير استعمالها، معتمدا على عرض قدمته وكالة حوض أبي رقراق والشاوية، خصوصا مع وصول أولى الأمتار المكعبة من مياه سبو إلى أبي رقراق عبر المشروع الجديد "الطريق السيار للماء" ، الذي نفذته وزارة التجهيز والماء مؤخرا لمد حوضي أبي رقراق والشاوية بالمياه. 
 
واختتم المجلس أشغال دورته العادية في الموسم الجماعاتي الجديد ببرقية ولاء وإخلاص رفعها إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس. 
 

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار