Quantcast

2021 ديسمبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

مجموعة من الشباب المغاربة يقتحمون مدينة مليلية المحتلة

مدافعون عن حقوق الإنسان يعلنون عن تنفيذ عدد من الشباب المغاربة عملية جماعية لمحاولة دخول مدينة مليلية المحتلة.


العلم الإلكترونية - وكالات

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، بالناظور، عن قيام العشرات من الشباب المغاربة، بمحاولة اقتحام سياج مليلية المحتلة بشكل جماعي، انطلاقا من منطقة ماريواري، بجماعة بني شيكر.

وحسب ما نقله موقع اليوم 24، فإن العملية تم توثيقها بشريط فيديو، عن طريق نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه استعمال الشباب لسلم، من أجل القفز على السياج العالي، المحيط بالثغر المحتل.

وبعد دقائق من انطلاق عملية الاقتحام الجماعي، بدأت صافرات الإنذار تدوي في الشريط المحيط في مدينة مليلية المحتلة، ففر من وصل من الشباب المغاربة إلى داخل المدينة، وبقي آخرون يحاولون القفز قبل وصول شرطة الثغر المحتل.

وفي العادة، وحسب الحقوقيين العاملين على ملف الهجرة في المنطقة، فإن اقتحام السياج المحيط بمليلية المحتلة، لا يقدم عليها إلا المهاجرون القادمون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث ينظمون أنفسهم لتنفيذ عمليات اقتحام يشاركون فيها بالمئات، فيما يختار الشباب المغاربة، الاختباء في السيارات، أو الهجرة عبر القوارب.

تجدر الإشارة إلى أن ظروف الجائحة لم تحل دون خوض عدد من المهاجرين، وطالبي اللجوء لمغامرة الهجرة غير الشرعية نحو مدينة مليلية المحتلة، على الرغم من الأخطار، التي تواجههم، في ظل استمرار إغلاق المعابر البرية للثغر المحتل مع المغرب.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار