Quantcast
Menu

مشهور: المغرب سيستقبل 20 مليون جرعة جديدة بعد نجاح عملية التلقيح.



أكد سمير مشهور نائب المدير العام لمجموعة سامسونغ بيولوجيكس، أن عملية التلقيح بالمغرب تمر في أحسن الظروف.





العلم الإلكترونية - متابعات

أوضح مشهور في تصريح تلفزي ليلة أمس الثلاثاء، أن المملكة ستستقبل 20 مليون جرعة في الشهر القادم، لتأمين التطعيم لأكبر عدد من المواطنين، والاستمرار في الحملة الناجحة لحد الآن للعملية.
 
وأبرز المتحدث ذاته، أن الجدل الذي رافق لقاح أسترازينيكا وفعاليته لما هم فوق 65 سنة، لم يكن علميا بشكل كبير، لأن الهيئات العلمية البريطانية حسمت الأمر ومنظمة الصحة العالمية عززت موقفها.
 
وأشار، إلى أن تدبير المملكة لجائحة كورونا كان جيدا، مما جعلها تتموقع في مراكز متقدمة على المستوى العالمي، وتحتل الريادة على المستوى العربي والإفريقي.
 
وأضاف مشهور، أن توزيع اللقاحات عبر العالم، مازال لم يخضع للتوازن العادل لعدد كبير من الدول الإفريقية، التي مازالت لحدود اللحظة لم تتوصل بجرعات اللقاح.
 
وعن تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا على المستوى العالمي، أوضح مشهور أن الجائحة تراجعت بسبب قوة مناعة الناس، وارتداء الكمامات، التي ساهمت في انخفاض معدل الوفيات والإصابات في العديد من دول العالم.
 
وأكد الخبير في الأخير، على أن فيروس كورونا سيستمر معنا، بالرغم من عمليات التلقيح المتواصلة في العالم.
الاربعاء 17 فبراير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين