Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




مطاردة زورق محمل بالمخدرات بسواحل الناظور



حجز نصف طن من المخدرات بجماعة تزاغين





العلم الإلكترونية - ع. العياشي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لدار الكبداني، التابعة لسرية ميضار أخيرا من حجز حوالي نصف طن من المخدرات في دوار احطاين بجماعة تزاغين، كانت معدة للتهريب الدولي للمخدرات.

وجاء ضبط هذه الكمية في إطار الحملات التمشيطية التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي، والرامية أساسا إلى محاربة الاتجار في المخدرات والتصدي لظاهرة الهجرة السري، حيث أسفرت هذه العملية عن حجز المخدرات وبراميل من البنزين المستعمل في تزويد القوارب والزوارق الموظفة في تهريب المخدرات، فيما تواصلت التحريات لإيقاف العناصر المتورطة في هذه الأفعال الجرمية.

وتأتي هذه العملية في وقت غير بعيد تمكن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، من إحباط محاولة تهريب المخدرات بسواحل إقليم الناظور، إثر حجز حوالي طنين من المخدرات بعد قيام عناصر البحرية الملكية بمطاردة زورق سريع في عرض سواحل إقليم الناظور المطلة على الواجهة المتوسطية.

وأفضت العملية إلى حجز 64 رزمة من المخدرات، تقدر بحوالي 2000 كيلوغرام، فيما لم يتم توقيف المهربين، الذين لاذوا بالفرار بعد أن ألقوا بشحنة المخدرات في مياه البحر، والتي تم نقلها إلى ميناء الناظور العسكري، وسلمت إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات القضائية الجاري بها العمل.‏

وفي السياق ذاته، أوقف الحرس المدني الإسباني زورقا سريعا دخل مياه المدينة المحتلة بعد مطاردته من طرف البحرية الملكية المغربية في سواحل الناظور .

وتمكنت دورية تابعة للحرس المدني الاسباني، كانت قد استعانت بمركب خاص للمطاردة البحرية ومروحية، من محاصرة الزورق في شاطئ القصبة بالمنطقة المسماة "مليلية العجوز"، والذي كان فارغا من المخدرات باستثناء الأشخاص الذين كانوا على متنه، حيث يحتمل أن يكونوا قد ألقوا بالشحنة في مياه البحر.

وغالبا ما تستعمل مثل هذه القوارب في تهريب المخدرات من شواطئ شمال المغرب إلى الجنوب الإسباني، بالإضافة إلى عمليات الهجرة السرية التي تنشط فيها شبكات منظمة تدر أموالا طائلة نظير الإغراءات التي تقدمها للشباب الحالمين بالفردوس الأوروبي.
 
Hicham Draidi