Menu

معاناة عمال النظافة في زمن كورونا..



لا حديث وسط عمال النظافة بالحي الحسني إلا عن معاناتهم داخل المطرح العمومي لمديونة.





مطالبات بإجراءات احترازية داخل المطرح لحمايتهم من كوفيد19

العلم الإلكترونية - البيضاء رضوان خملي

وصباح اليوم التقينا بعدد من العمال يتجولون في الشارع العام لجمع الأزبال، وحكى لنا بعض منهم عن المغامرة عند كل رحلة لهم في اتجاه مطرح مديونة في هذه الظروف الصعبة، بحيث أصبح لزاما عليهم القيام بعملية التعقيم في المستودعات حتى لا يتعرضوا أو يصابوا بأذى من جراء انتقال العدوى.

وأكد أحد عمال شركة أفيردا بأنه لولا الشركة التي نعمل معها لأصابنا المرض، لأننا ننقل أزبال النفايات وضمنها ركامات من الكمامات وبقايا بعض المستلزمات الطبية في غياب الجهة الرسمية المسؤولة عن القطاع، ويعني شركة التنمية المحلية للبيئة التي استحوذت على أموال الجماعة الحضرية للدار البيضاء من دون أن تقوم بالواجب اتجاه المطرح، مضيفا بأنه يجب تكاثف جهود جميع الشركاء من أجل تفادي انتشار الوباء وسط العمال من جهة، والحفاظ على بيئة سليمة من جهة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعاناة لاتقتصر فقط على عمال نظافة الحي الحسني بل كذلك عمال النظافة بصفة عامة لأنهم يعتيرون في الواجهة الأمامية رفقة الأطباء والممرضين ورجال الوقاية المدنية، ولكن للأسف لا يتحدث عنهم أحد.

الخميس 14 ماي 2020
Hicham Draidi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين