Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







منظمة الصحة العالمية تطالب بوقف بث "برنامج كاميرا" خفية في تونس



أفادت وسائل إعلام تونسية، بأن منظمة الصحة العالمية طالبت من خلال مراسلة إلى وزارة الصحة التونسية، بوقف بث برنامج للكاميرا الخفية، يعرض على قناة تلفزيونية تونسية خلال شهر رمضان.





العلم الإلكترونية - متابعة

حسب ما تداولته مواقع إلكترونية تونسية، فإن منظمة الصحة العالمية طالبت وزير الصحة فوزي اهدي بوقف برنامج "أنجلينا 19"، يبث على قناة "نسمة"، حيث أرجعت المنظمة الدولية طلبها هذا من الحكومة التونسية، بوقف برنامج الكاميرا الخفية، إلى استخدام شعارها في البرنامج دون ترخيص أو إذن، وفق ما ذكر موقع تلفزيون التاسعة.
 
وبحسب المراسلة الموجهة إلى وزير الصحة والخارجية التونسية، فإن البرنامج يمثل استخفافا بالجهود الدولية الرامية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، واستغلال صورة المنظمة دون إذن مسبق، مما يشكل إساءة للمنظمات الأممية، من خلال إيهام الضحية بأن الشخص الذي يتلقى التطعيم يصاب بأعراض جانبية، بالإضافة إلى استغلال وقت ذروة المشاهدة، الأمر الذي ينعكس سلبا على توعية الناس بأهمية وضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا. 
 
وتشارك في تقديم برنامج "أنجلينا 19"، الممثلة الأمريكية من أصل إسباني، "لينا ساندس"، التي تقوم في أحداثه بدور الممثلة الأمريكية، "أنجلينا جولي" لتشابه ملامحهما. 
 
Hicham Draidi