Menu

مواقع تسويق إلكترونية تحتال على المغاربة



في عشية رأس السنة بوصفها موعدا لتقديم الهدايا والتخفيضات، تعمل مجموعة من مواقع التسويق على الأنترنيت ليست على توفير المنتجات والسلع والبضائع بأثمنة جيدة، بقدر ما تجتهد في التحايل على المغا ربة حيث تبيعهم منتوجاتٍ مقلدة على أنها أصلية.





العلم الإلكترونية - الرباط

وقد توصل موقع جريدة "العلم"، بمجموعة من الشكايات في هذا الصدد، آخرها من المواطنة (ه. د) المقيمة في الرباط حي المحيط، والتي مارس عليها موقع إلكتروني تجاري عملية نصب واحتيال ممنهجة قبل أيام، حيث قام المسؤول عن التسويق بالموقع ببيعها ساعة مقلدة على أساس أنها أصلية، موهما إياها أن الثمن الأصلي 1800 درهم وبعد التخفيض 500 درهم.

وتفاجأت (ه.د) بأن المنتوج الذي وصلها مقلد من الدرجة الثالثة، بل إن الموزع الذي وجد في المنزل أختها أجبرها على دفع مصاريف التوصيل التي قدرها بـ50 درهما، بعدما كان البائع في المتجر الإلكتروني أكد لها ان التوصيل مجاني، مما خلق لها مشاكل أخرى في المنزل.  
  
 
الاربعاء 23 ديسمبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​انخفاض في حركة النقل الجوي بالمغرب

 
سجلت حركة  النقل الجوي انخفاضاً في سنة 2020 بنسبة 71,48 مقارنةً مع سنة 2019 وذلك على الصعيد الوطني. 
 

"سلطنة عُمان" تُعلن عن تَوْطِينْ عدد من مهن القطاع الخاص

 
أعلنت "سلطنة عُمان" الأحد، توطين عدد من المهن في بعض القطاعات في منشآت القطاع الخاص، لتصبح للعُمانيين فقط. وكشفت وزارة العمل العُمانية عن أنها لن تُجَدِّدَ تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها، وأوضحت أن قرار التوطين سيدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر.
 

روسيا ترفع دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي


رفعت السلطات الروسية دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"كونتكتس" بتهمة الترويج للتظاهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في "روسيا" دعما للمعارض المعتقل "أليكسي نافالني" والتي رفعت شعارات تطالب برحيل الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين".

​«بوريطة».. «المغرب» سيعمل بشكل دائم وبناء لحل «الأزمة الليبية»

 
قال وزير الخارجية المغربي السيد "ناصر بوريطة" أن المغرب وفر جميع الظروف للقاء الأطراف الليبية وأنه سيعمل بشكل دائم وبناء لحل الأزمة الليبية، وأكد أن الاتفاق على فتح باب الترشيحات لتولي المناصب السيادية في ليبيا خطوة لها أهمية كبيرة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين