Quantcast

2022 سبتمبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مورو يستقبل الوزير برونو ياپاني

رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يلتقي بوزير الإدارة الترابية للجمهورية إفريقيا الوسطى


العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 

استقبل رئيس المجلس الجهوي لجهة طنجة الحسيمة تطوان اليوم الخميس 15شتنبر مرفوقا بالأخت رفيعة المنصوري نائبة الرئيس المكلفة بالتعاون الدولي واليسد ايمن الغازي رئيس لجنة التعاون والشراكة،السيد برونو ياباندي وزير الإدارة الترابية واللامركزية والتنمية المحلية بجمهورية إفريقيا الوسطى، و الوفد المرافق له.
 
وكانت هذه الزيارة مناسبة لاطلاع الضيف والوفد المرافق له عن قرب على التجربة المغربية في ميدان اللامركزية، وإرساء مشروع الجهوية المتقدمة، إلى جانب تدارس سبل التعاون والارتقاء بالعمل المشترك. اللقاء الذي يدخل كذلك في إطار انفتاح المملكة على الدول الإفريقية تماشياً مع الإستراتيجية التي تنهجها بلادنا في هذا السياق، وتنزيلاً لسياسة التعاون اللامركزي الدولي الإفريقي، وبغيَة تعزيز العلاقات الخارجية، وتوطيد أواصر الروابط الثنائية في إطار الديبلوماسية الموازية، شكل فرصة للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية والصناعية والطبيعية التي تزخر بها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة. وتم خلاله تقديم الخطوط العريضة لبرنامج التنمية الجهوية لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة.
 
من جانبه عبر ضيف الجهة، عن ارتياحه لجودة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وتطلع بلاده إلى دعم المغرب في مجال اللامركزية والتنمية المحلية والجهوية واللاتمركز، والاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال. مؤكدا أن اللامركزية واللاتمركز والتنمية المحلية والجهوية تمثل التحديات الرئيسية التي تواجهها جمهورية إفريقيا الوسطى.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار