Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







نجوم في عالم الفن والسياسية ينعون الموسيقار اللبناني ​الكبير «إلياس الرحباني»



رحل عازف الليل "إلياس الرحباني" الى دنيا "عاصي" و"منصور"، آخر العنقود في "الثالوث الرحباني" غاب عن "لبنان" اليوم، ترجل "الرحباني" تاركا إرثا ثقافيا وفنيا كبيرا.. إلياس الرحباني وداعا يا كبير..





 

نعت أوساط فنية وسياسية لبنانية الموسيقار اللبناني ​”إلياس الرحباني”، الذي وافته المنية صباح يومه الإثنين 4 يناير 2021، جراء إصابته بفيروس كورونا. 

وبلغ “إلياس الرحباني” من العمر 83 عاماً، وأنجز خلال مسيرته الفنية مئات الأعمال الموسيقية ولحّن للعديد من المطربين منهم السيدة فيروز ووديع الصافي، وصباح، وملحم بركات، وماجدة الرومي وجوليا بطرس وغيرهم.
 

وشكّلت الأغاني التي لحنها وكتبها للسيدة فيروز بصمة في الذاكرة اللبنانية منها: “يا لور حبك، الأوضة المنسية، معك، يا طير الوروار، بيني وبينك، جينا الدار، قتلوني عيونا السود، يا اخوان، منقول خلصنا، ياي ياي يا ناسيني، كان الزمان، كان عنا طاحون”.
 

وكتب رئيس الوزراء المكلف “سعد الحريري”، وكتب في “تويتر”: « “إلياس الرحباني” غصن آخر من الشجرة الرحبانية يهوي بعد مسيرة حافلة بالإنتاج الموسيقي الراقي.. أحر التعازي لزوجته وأولاده وعموم عائلته ومحبيه».

وغردت شمس الغنية النجمة "نجوى كرم" عبر حسابها على موقع تويتر قائلة: "تعازينا الحارة للرحابنة بوفاة الموسيقي الكبير إلياس الرحباني.. وفاتك خسارة كبيرة إلنا وللبنان.. الله يرحمك وانشالله تكون نفسك بالسما." 
 

وغرد الفنان رامي عياش قائلاً: "بكامل الأسى والحزن تلقيت خبر وفاة الكبير إلياس الرحباني.. ألف رحمة عليه.. خسارة كبيرة.. صاحب القلب النقي والمحب للفن والوطن."


ونعت المغنية  “كارول سماحة”، الراحل الرحباني عبر حسابها الخاص عبر موقع تويتر قائلة: «رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني.. وداعاً إلياس الرحباني».
 

وكتب الفنان راغب علامة: "يا ضيعانك يا صديقي يا إلياس الرحباني.. الرحمة لروحك الحلوة.. برحيلك رحلت قطعة رومانسية كبيرة من بلدنا الجريح، وراح الكثير من الأغاني التي تزرع الفرحة والراحة والحب، وراح عامود من عواميد بعلبك، وراحت الروح الحلوة التي تجسدت بكلماتك وجملك الموسيقية السهلة لدرجة الصعوبة.. إلى جنة الخلد".

وعبرت النجمة "إليسا" عن حزنها بعد وفاة الموسيقار الكبير، ونعت عبر صفحتها على “تويتر” مؤكدة على خسارة لبنان والعالم العربي لأحد عظماء الموسيقى.

وكتب الفنان اللبناني "وائل جسار" عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” قائلًا: “انتقل إلى رحمته تعالى ركنا من أركان الموسيقى والفن العربي والعالمي الأستاذ إلياس الرحباني، له الرحمة ولكم الأجر والثواب”.

بدورها نعت النجمة نانسي عجرم عبر حسابها على تويتر وقالت: "يوم حزين على لبنان الإنسان ولبنان الفنان.. الموت عم ياخد منا ناس منحبن.. إلياس الرحباني أعمالك باقية معنا.. غيابك رح يترك فراغ كبير.. أحر التعازي للعائلة الكريمة.. الله يرحم عاصي ومنصور وإلياس الرحباني".


وقالت الفنانة "ريدا بطرس": الياس الرحباني الله يرحمك وتكون نفسك بالسّما….رحل عملاق الفنّ في لبنان والوطن العربي.. الله يصبّر عيلتك وعزائي للعائلة الرحبانية وللبنانيين جميعاً.. ستبقى أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان.


وكان “إلياس الرحباني” قد أصيب بفيروس كورونا لمستجد قبل نحو أسبوع وفي وقت يشهد فيه لبنان انتشاراً واسعاً للفيروس التاجي ما تسبب بعجز المستشفيات عن استقبال المرضى.


العلم الإلكترونية


وداعا الموسيقار اللبناني ​الكبير «إلياس الرحباني»

نجوم في عالم الفن والسياسية ينعون الموسيقار اللبناني ​الكبير «إلياس الرحباني»
Hakima Louardi