Quantcast

2022 مارس 15 - تم تعديله في [التاريخ]

ندوة بمقر حزب الاستقلال احتفاء بالمرأة المغربية

رابطة الرياضيين الاستقلاليين ومنظمة المرأة الاستقلالية ينظمان ندوة وحفلا تكريميا على شرف المرأة الرياضية احتفاء بيومها العالمي.


العلم الإلكترونية - الرباط 

تخليدا لليوم العالمي للمرأة، واحتفاء بالمرأة الرياضية، تنظم رابطة الرياضيين الاستقلاليين بتعاون مع منظمة المرأة الاستقلالية يوم الخميس 17 مارس 2022، بالمركز العام لحزب الاستقلال ندوة حول "أدوار الرياضة في تنمية قدرات المرأة الفكرية والبدنية " وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر الورش الرياضي بأبعاده الصحية والاجتماعية والاقتصادية .
 
وحسب بلاغ الرابطة، سيتخلل أشغال الندوة المنظمة، حفل تكريم فعاليات نسائية ساهمت بكثير في تكريس المبادئ والقيم الرياضية جهويا ووطنيا ودوليا .
 
وقال البلاغ أن هذه التظاهرة تهدف كذلك إلى إبراز وتقوية السياسات العمومية للتمكين الرياضي (مشاركة أوسع للمرأة في مجالات التسيير والممارسة الفعلية..). 
 
يجدر بالذكر أن مكونات حزب الاستقلال انخرطت منذ القدم في تفعيل قرار الأمم المتحدة وكل دول العالم الذين يخلدون في 8 مارس سنويا اليوم العالمي للمرأة، الموافق ذكرى حراك عمالي ومسيرة احتجاجية ضمت 15 ألف امرأة بمدينة نيويورك الأمريكية عام 1908، للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت في الانتخابات. 
 

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار