Quantcast
Menu

نشرة جوية تحذيرية من المستوى البرتقالي مرتقبة بالمغرب



أوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 50 ملم)، ستهم يوم الأحد ابتداء من الساعة الواحدة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال، عمالات وأقاليم الجديدة والصويرة وأسفي وسيدي بنور.





العلم الإلكترونية - متابعات

وأضافت المديرية أن أمطارا محليا معتدلة وأحيانا رعدية (من 20 إلى 30 ملم) يرتقب أن تهم خلال نفس اليوم أقاليم أزيلال، أكادير إدا وتنان، الحوز، الدار البيضاء، الرباط، الصخيرات، تمارة، العرائش، القنيطرة، المحمدية، النواصر، برشيد، بني ملال، سلا، شيشاوة، طنجة-أصيلة ومديونة.
 
وأشار المصدر ذاته، إلى أن تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1500م (من 10 إلى 40 سم)، من المرتقب أن تهم يومي الأحد والاثنين المقبلين، عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، الحوز، ورززات، تنغير، بني ملال، خنيفرة، إفران، ميدلت، بولمان، صفرو، تارودانت، شفشاون، الحسيمة وتازة. وذكرت المديرية أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/ساعة)، من المنتظر أن تهم يوم الأحد عمالات وأقاليم كل من الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بولمان، شفشاون، شيشاوة، الرشيدية، الصويرة، فكيك، كرسيف، إفران، جرادة، خنيفرة، ميدلت، ورززات، وجدة-أنجاد، آسفي، تاوريرت، تازة، تنغير، اليوسفية وزاكورة.
 
ومن المرتقب أيضا، تضيف المديرية، تسجيل انخفاض في درجات الحرارة بعموم المملكة يوم الأحد.
الجمعة 19 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

تعليق "بايدن" على "زيارة البابا للعراق"

 
علق الرئيس الأمريكي "جو بايدن" اليوم الإثنين، على زيارة البابا فرنسيس إلى العراق معتبرا أنها "زيارة تاريخية وبعثت برسالة مهمة، وهي أن الأمل أقوى من الموت، وأن السلام أقوى من الحرب".
 

أسعار النفط. تقفز وتخطى 71 دولاراً!

 
قفزت أسعار النفط، الاثنين، لتبلغ أعلى مستوى في أكثر من عام، وذلك بعد تقرير أقوى من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة وقرار أوبك وحلفاؤها عدم زيادة الإمدادات في أبريل، كما يتزامن مع الهجمات على منشآت نفطية سعودية. وتجاوز سعر العقود الآجلة لخام برنت مستوى 71 دولارا أمريكيا للبرميل الواحد، وذلك للمرة الأولى منذ 8 يناير 2020. 
 

إصابة الرئيس "بشار الأسد" وعقيلته بـ "كورونا"

 
أعلنت الرئاسة السورية، اليوم الإثنين، إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن "حالتهما مستقرة وسيتابعان عملهما خلال فترة الحجر الصحي المنزلي التي سوف تستمر لأسبوعين أو ثلاثة".
 

كورونا..

وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني صباح اليوم الأحد إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين