Quantcast
2024 يناير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

نقابات التعليم تستعد لتقديم ملاحظاتها النهائية على النظام الأساسي

لقاء آخر يجمع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية بوزير القطاع لوضع النقط على الحروف بخصوص المسودتين المتعلقتين بالنظام الأساسي ونظام التعويضات


نقابات التعليم تستعد لتقديم ملاحظاتها النهائية على النظام الأساسي
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

تلقت النقابات التعليمية الرئيسية دعوة من شكيب بنموسى، وزيرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتقديم ملاحظاتها النهائية على النظام الأساسي ونظام التعويضات الخاصين بموظفي القطاع الذي قررت الحكومة تجميده نهاية السنة الماضية. 
 
وفي السياق ذاته، التأم جمع عام وطني للنقابة الحرة للتعليم، أمس الأحد 07 يناير 2024، بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لتدارس مخرجات الحوار القطاعي، والمسودتين اللتين قدمتهما اللجنة الوزارية المشتركة للنقابات، بعد مرحلة التدقيق والتعديل في مواد النظام الأساسي "المجمد"، ونظام التعويضات. 
 
وأكد يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة، عقب الجمع العام الوطني، أنه تم إعداد ورقة تعديلية ستقدم للوزارة للالتزام بالموعد المحدد في 15 يناير 2024.
 
وأشار علاكوش إلى أن الورقة التعديلية تعكس الموقف الإيجابي تجاه مرسوم الموظفين، وتعبر عن ضرورة إيقاف الإجراءات الإدارية العقابية، نظرا للتقدم الإيجابي الذي تم تحقيقه. 
 
كما جدد الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، تأكيده على أن هذا الموقف يعكس ثقة نساء ورجال التعليم في نتائج الحوار، مع التأكيد على الالتزام بإنهاء الأشغال في الموعد المحدد.
 
وينتظر الشارع المغربي وأسرة التعليم بترقب وحذر، بشائر انفراجة الأزمة من خلال مخرجات جلسة حوار اليوم، وما ستسفر عنه، خصوصا وأن عجلة التدريس العمومي لازالت معطلة في المغرب، بسبب "التمرد" الذي أعلنت عنه التنسيقيات الوطنية لنساء ورجال التعليم، المطالبة بإسقاط جذري للنظام الأساسي "المجمد"

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار