Quantcast
Menu

هذه توقعات أحوال طقس الثلاثاء 19 يناير



تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 19 يناير، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد نسبيا إلى بارد فوق كل مرتفعات الأطلس والريف، والجنوب الشرقي، وبداخل البلاد مع تكون صقيع محلي.





 


كما يرتقب أن تظهر بعض السحب المنخفضة، خلال الصباح والليل، فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، والتي ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال هبوب بعض الزوابع الرملية بأقصى الجنوب.
 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، من القطاع الشرقي بالجنوب وبمنطقة طنجة، من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية ومتقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى للمملكة.
 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 وناقص 07 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 02 و03 درجات بالريف، وما بين 00 و06 درجات بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقي، والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 05 و10 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة طنجة، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، ومنطقة سوس، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 09 و14 درجة بجنوب البلاد.
 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و14 درجة بجبال الأطلس و الريف، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية، والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و23 درجة بمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و28 درجة بأقصى جنوب البلاد.
 

أما عن حالة البحر، فسيكون هادئا في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
 

العلم الإلكترونية: متابعة

 
الاثنين 18 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين