Menu

وزارة الصحة تنظم حملة واسعة للكشف عن كورونا وسط التلاميذ



وجه وزير الصحة، خالد آيت طالب، مراسلة إلى المندوبين الجهويين للصحة بكل من جهات: الدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة الحسيمة تطوان، وفاس مكناس، ومراكش آسفي، وسوس ماسة، موضوعها إجراء عملية كشف واسعة عن فيروس كورونا المستجد بالوسط المدرسي.





العلم الإلكترونية - عبد الناصر الكواي
 
وتشير المراسلة الوزارية التي تأكدت "العلم" من صحتها، إلى أن هذه العملية التي تخص تلاميذ الثانويات الإعدادية والثانويات التأهيلية، تندرج في إطار المخطط الوطني لليقظة ومحاربة جائحة كورونا، وبالنظر لظهور سلالة متحورة من الفيروس تتسم بسرعة انتقال عدواها لدى الصغار، وتأتي لتحديد مستوى انتشار الفيروس التاجي لدى الفئة العمرية أقل من 18 سنة.
الاحد 10 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين