Menu

وزير الخارجيّة الإيراني لترامب: إحذر المصيدة!



حذر وزير الخارجيّة الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت، الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مما أسماه "المصيدة".






ظريف أكد في تغريدة له على "تويتر" أن "معلومات جديدة من العراق تشير إلى أن عملاء إسرائيل المحرّضين يقومون بالتآمر لشن هجمات على الأميركيين، لجرّ ترامب إلى حرب من خلال ذرائع مصطنعة".

وقال ظريف: "يا ترامب، إحذر المصيدة. فأي لعب بالنار، سيقابل برد جاد، خاصة على أصدقائك المقربين".

ظريف كان كشف منذ أيام، عن وجود معلومات استخباراتيّة من العراق تشير إلى "مؤامرة أميركيّة لاصطناع ذريعة للحرب ضد طهران".

وأكد ظريف أن إيران "لا تسعى إلى الحرب، لكنها ستدافع فوراً وبكل الوسائل عن شعبها وأمنها ومصالحها الحيوية".

بعثة إيران الدائمة في الأمم المتحدة، وجهت الخميس الماضي، رسالة إلى مجلس الأمن، حذّرت فيها من أيّ مغامرة عسكريّة أميركيّة في الخليج.

البعثة قالت في رسالتها موجهة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن "المغامرة العسكريّة الأميركيّة في الخليج وبحر عمان قد إزدادت، في الأسابيع الأخيرة".

وجاء في الرسالة: "قامت الولايات المتحدة إضافة إلى إرسال أسلحة متطورة إلى المنطقة في الأسابيع القليلة الماضية، ببعض الأعمال العسكريّة الاستفزازيّة، منها تحليق عدد من قاذفاتها الإستراتيجيّة بعيدة المدى فوق الخليج الفارسي في الأيام الأخيرة".

ويصادف غداً الأحد 3 كانون الثاني 2021، الذكرى السنويّة الأولى لاغتيال قائد قوة القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي الشهيد أبو مهدي المهندس، في غارة أميركيّة قرب مطار بغداد، فيما تتخوّف الولايات المتحدة من رد إيراني بالمناسبة.
 
العلم الإلكترونية - الميادين
السبت 2 يناير 2021
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين