Quantcast

2021 ديسمبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

وقفة احتجاجية بمحكمة القصر الكبير شجبا للدورية الثلاثية

موظفو وأعضاء هيئة الدفاع بالمحكمة الابتدائية بمدينة القصر الكبير يحتجون على قرار فرض جواز التلقيح


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

نظم موظفو المحكمة الابتدائية بمدينة القصر الكبير ، وأعضاء هيئة الدفاع بها،  صباح الثلاثاء 21 دجنبر 2021 وقفة احتجاجية على خلفية الدورية الثلاثية الصادرة عن وزير العدل ، ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، والنيابة العامة ، في شأن " الإجراءات المرتبطة بجواز التلقيح بالنسبة لموظفي المحاكم والمرتفقين..
 
ويأتي تنفيذ هذه الوقفة تنفيذا لما صدر عن النقابة الوطنية للعدل من بلاغ أشار إلى أن ما وقع " بمحاكم المملكة وصمة عار لطخت بها فضاءات يفترض أن تكون ملاذا لحماية الحقوق والحريات لا الدوس عليها بأبشع الصور. ودعا إلى تنفيذ وقفات احتجاجية على صعيد محاكم البلاد ". 
 
ورفع المشاركون في الوقفة شعارات منددة بالقرار الثلاثي ، وبعسكرة المحاكم ، وسوء تنزيل ما ورد بالدورية المعنية .
وألقى الأستاذ فخر الدين بنحدو : نائب الكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل كلمة أشارت إلى سياق تنزيل الدورية الثلاثية التي اعتبرها تراجعا عن المكتسبات ، وتضييقا وانتهاكا للكرامة ، مذكرا بكيف انخرطت أسرة العدل في مكافحة الجائحة ، داعيا المسؤولين إلى تصحيح المسار.
 
وانخرطت في الوقفة الاحتجاجية لصباح الثلاثاء هيئة الدفاع بالمحكمة التي عبرت عن شجبها لكل قرار لا يحفظ الكرامة ومؤازرتها لكل مكونات وزارة العدل. 
 
وإلى ذلك تدخل الاستاذ إدريس حيدر قيدوم المحامين والذي صاح ب: لا لكل من سولت له نفسه تركيع الشرفاء ، متسائلا كيف يمنع المحامي من الدخول لمحرابه؟ مع إشارته إلى قناعة الجميع بجدوى التلقيح دون المساس بالكرامة. 
 
ومباشرة بعد نهاية الوقفة تم منع الاستاذ ( ع.ت ) منتدب قضائي ، من الدخول لمقر عمله بقسم قضاء الأسرة بالقصر الكبير حيث يشتغل مساعدا اجتماعيا قضائيا هناك، وقد حضر للتضامن معه نائب الكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل وحضور قوي للمكتب المحلي لذات النقابة ، وكافة موظفات وموظفي المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير وقسم قضاء الأسرة بها. حيث تم تجسيد اعتصام جزئي ووقفة احتجاجية داخل بهو قسم قضاء الأسرة احتجاجا على منع زميلهم.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار