Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






وقفة احتجاجية لوقف بيع عقار يعود لقاطنيه بالقصر الكبير



نفذ سكان حي السلام مجموعة " أ" - المرينة - بمدينة القصر الكبير ، صباح الأربعاء أبريل 2021 وقفة احتجاجية من أمام المحكمة الابتدائية للمدينة من أجل توقيف بيع عقارات تعود لهم تقع فوق عقار للبيع بواسطة سمسرة علنية بقاعة البيوعات بالمحكمة المذكورة ملف 42/1991.





العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

أشار المحتجون الذين حملوا يافطة كتب عليها " نطالب صاحب الجلالة التدخل لتوقيف بيع عقارات.." إلى أن التجزئة التي يقطنونها موافق عليها سنة 1973 على مساحة 2 هكتار و17 آر بمواصفات تجهيز الطرق والمسالك ، والإنارة العمومية ، والبنية التحتية والتوفر على بنايات ومرافق إدارية واجتماعية .
 
واعتبر المحتجون الذين كانوا يحملون أعلاما وطنية وصور ملك البلاد ، الحق في السكن حقا مشروعا ، مع إشارتهم إلى أنهم لن يكونوا ضحية خلاف بين ورثة.
 
و كانت الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه بالقصر الكبير قد أعلنت للرأي العام المحلي تضامنها الكلي و اللامشروط مع المتضررين ، و استنكارها و تنديدها لهذه الإجراءات والتي أحدثت الرعب في نفوس الساكنة رجالا ونساء وشيوخا وأطفالا.
 
وأوضحت ذات الجمعية للرأي العام بأن البقع الأرضية وعددها 126 هي عبارة عن بنايات ومحلات تجارية مشيدة لأزيد من 40 سنة ومملوكة قانونيالساكنيها...وطالبت الجهات القضائية والمسؤولة عن الملف توقيف هذا البيع نظرا لعدم قانونيته مع فتح تحقيق نزيه يشمل جميع الأطراف المعنية. 
 
 
Hicham Draidi