Menu

​إشتباك بـ«الخطأ» بين الجيش المغربي والجيش الموريتاني



أعلن الجيش الموريتاني، اليوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 في بيان له، أنه اشتبك بـ«الخطأ» مع قوة مغربية على الحدود الشمالية للبلاد.






حيث قال الجيش الموريتاني في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إن إحدى دورياته تعرضت لإطلاق نار، مساء الثلاثاء، بعد أن اقتربت بالخطأ من موقع دفاعي للقوات المغربية، حين كانت الدورية تطارد مجموعة من المهربين في المنطقة الحدودية قرب بلدة إنال.

وأضاف أن القوات المغربية اعتبرت الدورية الموريتانية هدفا معاديا، ليرد الجنود الموريتانيون على إطلاق النار وفق قواعد الاشتباك، قبل أن يتم التعارف ويُفَضَّ الإشتباك.

كما أكد أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاربعاء 23 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين