Menu

​وزارة الأوقاف توضح بخصوص إعفاء مكتري المحلات الحبسية من أداء الواجبات



خلافا لما روجته بعض وسائل الإعلام، أفاد بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فإن فترة الإعفاء من كراء المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات والسكنى، قد بدأت في شهر مارس 2020 وانتهت بنهاية الحجر الصحي العام وهو آخر شهر يونيو من نفس السنة.






ووفق البلاغ ذاته، فكل ما يمكن لمكتري هذه المحلات الذين قد يوجدون في حالات خاصة، هو أن يتقدموا بطلبات تأجيل تسديد مبالغ الكراء إلى وقت محدد، أو طلب تعليق تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في حقهم في هذا الصدد إلى أجل محدد.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الجمعة 8 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 

​انخفاض في حركة النقل الجوي بالمغرب

 
سجلت حركة  النقل الجوي انخفاضاً في سنة 2020 بنسبة 71,48 مقارنةً مع سنة 2019 وذلك على الصعيد الوطني. 
 

"سلطنة عُمان" تُعلن عن تَوْطِينْ عدد من مهن القطاع الخاص

 
أعلنت "سلطنة عُمان" الأحد، توطين عدد من المهن في بعض القطاعات في منشآت القطاع الخاص، لتصبح للعُمانيين فقط. وكشفت وزارة العمل العُمانية عن أنها لن تُجَدِّدَ تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها، وأوضحت أن قرار التوطين سيدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر.
 

روسيا ترفع دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي


رفعت السلطات الروسية دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"كونتكتس" بتهمة الترويج للتظاهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في "روسيا" دعما للمعارض المعتقل "أليكسي نافالني" والتي رفعت شعارات تطالب برحيل الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين".






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين