Quantcast
مختصرات

الإمارات.. تحذيرٌ بشأن إجراءات كورونا  12/01/2022


حذرت الإمارات من السخرية أو التحريض على عدم اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، مؤكدة أنها جرائم خاضعة للعقوبات من بينها السجن.

إلى هذا، تحدثت نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث في النيابة العامة خلال بيان عن, "رصد على منصات التواصل الاجتماعي نشر وتداول مواد مرئية وتسجيلات صوتية مصحوبة بمقاطع غنائية وتعليقات تدعو لعدم الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية، وتتخذ منها مادة للسخرية".

وحسب "العربية"، أوضحت "نيابة الطوارئ" أنَّ "ارتكاب أيّ من تلك الأفعال يعرض مقترفها للجزاءات الإدارية أو للعقوبة الجزائية المقررة بمقتضى المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لسنة 2021 في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية".

وبحسب النيابة، يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن عامين وغرامة لا تقل عن 200 ألف درهم ما يساوي 54 ألف دولار أميركي حال ترتب نشر أخبار كاذبة أو شائعات تؤدي إلى, "تأليب الرأي العام أو إثارته ضد إحدى سلطات الدولة أو مؤسساتها أو إذا ارتبط بزمن الأوبئة والأزمات والطوارئ أو الكوارث".

يذكر أن الإمارات, التي تشهد عادة إقبالا سياحيا كبيرا في فترة أعياد نهاية العام، كانت أعلن عن إجراءات جديدة مرتبطة بفيروس كورونا, تسمح للمطعمين وحاملي الفحوص الطبية السلبية وحدهم بدخول المؤسسات الحكومية الاتحادية في كل إمارات الدولة منذ بداية العام الجاري.

كما منعت أيضا سفر مواطنيها الذين لم يتلقوا لقاح كورونا.

وتستضيف دبي منذ أكتوبر، معرض اكسبو العالمي الذي سجّل نحو ثمانية ملايين زيارة منذ افتتاحه. وهو أكبر حدث ينظّم منذ بدء جائحة كورونا، إذ أقيم أولمبياد طوكيو الصيف الماضي من دون متفرجين في الملاعب لتفادي انتقال الفيروس بسرعة.
 

تعليق جديد















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار