Quantcast
مختصرات

السعودية والولايات المتحدة يدعوان لتمديد الهدنة في السودان  28/05/2023


دعت السعودية والولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى مواصلة النقاش في جدة للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد وقف إطلاق النار الذي ينتهي يومه الإثنين 29 ماي، حسب ما أوردته وكالة "د ب أ".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأحد أن " المملكة والولايات المتحدة بصفتهما ميسّرين لاتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية تدعوان "القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى مواصلة النقاش للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد وقف إطلاق النار الذي سينتهي يوم 29 مايو 2023 الساعة 9:45 دقيقة بتوقيت الخرطوم(1945 بتوقيت جرينتش)".

وتابع البيان "وبما أن الاتفاق ليس كاملا، إلا أن التمديد سيسهل إيصال المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب السوداني".

وتابع البيان "وفي ظل عدم وجود اتفاق لتمديد وقف إطلاق النار الحالي، يظل من واجب الطرفين التقيد بالتزامهما بموجب وقف إطلاق النار قصير الأمد وإعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان".

وكانت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة أعلنتا الجمعة ان هناك تحسنا ملحوظا في احترام اتفاقية وقف إطلاق النار قصير الأمد في السودان.

وبدأت الهدنة بين الفصائل المتحاربة، يوم الإثنين الماضي، لمدة سبعة أيام لتأمين ممر آمن للمساعدات الإنسانية وقيادة محادثات أوسع نطاقا برعاية الولايات المتحدة والسعودية.

تعليق جديد















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار