Quantcast
مختصرات

رئاسة النيابة العامة بالمغرب تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب  31/05/2023


تشارك رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية في المعرض الدولي للنشر والكتاب تحت شعار "نيابة عامة مواطنة".

وذكر بلاغ لرئاسة النيابة العامة أن مشاركتها في الدورة الـ 28 للمعرض الدولي للكتاب، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبإشراف من وزارة الثقافة والشباب والتواصل ما بين 01 و 11 يونيو 2023 بالرباط، تعد الثالثة من نوعها.

وأضاف المصدر ذاته أنه "بالنظر لأهمية هذه التظاهرة، أعدت رئاسة النيابة العامة لزوار رواقها بصفة خاصة والمعرض الدولي بصفة عامة، برنامجا متنوعا يهدف إلى تقريب المواطنات والمواطنين من أدوار ومهام واختصاصات رئاسة النيابة العامة".

وأشار البلاغ إلى أنه على مدى 10 أيام، سيكون زوار رواق رئاسة النيابة العامة على موعد مع عدة عروض وحلقات نقاش حول مواضيع ذات راهنية من قبيل دور النيابة العامة في تكريس المحاكمة العادلة عبر إبراز مساهمة النيابة العامة في تحقيق الأجل المعقول ودور مدونة الأخلاقيات القضائية في دعم الأمن القضائي.

وسيعرف رواق رئاسة النيابة العامة، يضيف المصدر، مناقشة مواضيع من قبيل "دور النيابة العامة في مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال، والعقوبات البديلة والاعتقال الاحتياطي، ومؤشرات التعرف على ضحايا الاتجار بالبشر، والتحرش الجنسي في الأماكن العامة، وكذا دور رئاسة النيابة العامة في تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية".

كما سيطلع زوار المعرض الدولي للكتاب على أهم الخدمات، التي تقدمها النيابة العامة ودورها في حماية الحقوق والحريات والإشكالات التي تطرحها بعض المواضيع ذات الراهنية.

وخلص إلى أن رئاسة النيابة العامة خصصت رواقا لعرض أزيد من 200 إصدار لقضاة النيابة العامة على صعيد مختلف محاكم المملكة، وكذا عرض التقارير السنوية ودلائل عملية التي تصدرها رئاسة النيابة العامة، إضافة إلى رصيد وثائقي ذو حمولة تاريخية يوثق لعملها.

تعليق جديد















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار