Quantcast
مختصرات

فوز دولة عربية بشرف استضافة كأس آسيا 2027  01/02/2023


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يومه الأربعاء 01 فبراير، فوز السعودية بشرف استضافة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027.

وجاء الإعلان عن فوز السعودية باستضافة بطولة كأس آسيا 2027 لأول مرة في تاريخها، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي انعقدت في العاصمة البحرينية المنامة.

وأصبحت السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2027، عقب إعلان الاتحاد القاري، يوم الاثنين الماضي، انسحاب منافستها الوحيدة الهند من سباق الترشح.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان: "تم اخطار الاتحاد الآسيوي رسميا من قبل الاتحاد الهندي بقرار سحب ترشحه لاستضافة كأس آسيا 2027.. سيكون الملف السعودي الوحيد المقدّم إلى الكونغرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي".

وكانت اتحادات الهند وإيران وقطر والسعودية وأوزبكستان، أعربت عن اهتمامها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، قبل انسحابها جميعا.

حري بالذكر أن المنتخب السعودي توج باللقب القاري في 3 مناسبات، في أعوام (1984 و1988 و1996)، ويتقاسم المركز الثاني مع نظيره الإيراني، وبفارق لقب واحد فقط خلف المنتخب الياباني الأكثر فوز بلقب بطل آسيا. 

تعليق جديد















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار