Quantcast
2022 غشت 16 - تم تعديله في [التاريخ]

آخرهم احتارين.. "التهديد بالقتل" لعنة تطارد المحترفين المغاربة بأوروبا

بعد كل من زكرياء أبو خلال وعمران لوزا المسلسل يتواصل مع محترف أجاكس أمستردام الهولندي


العلم الإلكترونية - فاطمة الزهراء بن حيسون (صحافية متدربة)

يتواصل مسلسل تهديد ومطاردة اللاعبين المغاربة بالقارة الأوربية، فبعد زكرياء أبو خلال وعمران لوزا، عادت اللعنة مرة أخرى لتطال المهاجم الهولندي ذا الأصول المغربية، محمد احتارين، المنظم حديثا إلى أياكس امستردام الهولندي على سبيل الإعارة من يوفنتوس الإيطالي مع وجود بند خيار الشراء.

وأكدت تقارير هولندية أن الدولي المغربي محمد احتارين، الذي سبق وأن رفض تمثيل المغرب، سيغيب عن المعسكر الإعدادي لفريقه أياكس امستردام للموسم الجديد، بعد تلقيه لتهديدات بالقتل من المافيا المعروفة باسم "مافيا موكرو أو موكرو أورلوغ".

إلى ذلك كشف المدير التقني لبطل الدوري الهولندي "جيري هامسترا" أن أياكس على اتصال دائم مع مهاجه البالغ من العمر 20 سنة، موضحا أن المحادثات معه خاصة ومن الصعب قول أي شيء الآن.

وأكدت وسائل إعلام هولندية أن "احتارين" ملاحق من المافيا ويتعرض لشتى أنواع التهديد، بسبب ارتباطه بشابة هولندية من أصول مغربية، ورفض عائلتها لهذه العلاقة، محاولة تذويب جميع الروابط بينهما.

وبدوره، أكد موقع voetbalprimeur الهولندي أن أعضاء مافيا "موكرو أو موكرو أورلوغ" قد استخدموا سيارة احتارين وتوجهوا بها إلى أحد السجون الهولندية، الشيء الذي اعتبر لغزا حقيقيا للمحققين الذين يبحثون عن الرابط بينه وبين المافيا، خصوصا وأن الدولي المغربي لم يتورط في أي عمل إجرامي ولا جنائي، كما جاء في التقرير الهولندي، الذي أكد في العديد من المناسبات أن المغربي ليس مشتبها فيه في أية جريمة جنائية.

ويزعم الصحفي "فان دي هوفيل" الذي يعمل في قسم الجرائم في جريدة telegraaf  الهولندية، أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه المجموعة سيارة احتارين، حيث كشف عن مفاجأة صادمة، حين روى أن المافيا قامت بحرق سيارة احتارين في السابق، وكان ذلك منذ وقت طويل.

وكشف دي هوفيل في تحقيق له "أستطيع أن أؤكد أن اللاعب ليس مشتبها في التحقيقات، لكن هناك مخاوف تتعلق بتواصله مع أشخاص آخرين".

وأضاف الصحفي الهولندي "لقد ذهب معهم إلى ماربيا (منطقة ساحلية في مدينة ملقا الاسبانية) ودبي، وعندما ساءت علاقته معهم نشأ صراع بينهم وأدى في النهاية إلى وصول تهديدات إليه، وهذا ما منعه من التدريب مع اياكس.

وأتم حديثه بالقول: "في الأسبوع الماضي زار احتارين مجرمين في السجن، لا أعرف ما الذي كان يفعله هناك".

ويشار إلى أن لاعب أياكس ليس أول لاعب مغربي يتعرض للتهديد بالقتل، حيث كان قبله الدولي المغربي زكرياء أبو خلال، لاعب فريق أزد ألكمار الهولندي، الذي لم يسلم هو الثاني من التهديدات عبر حسابه بالإنستغرام، بعد اختياره حمل قميص المنتخب المغربي بدل ليبيا، حسب تصريح له سابق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

بالإضافة إلى الدولي المغربي عمران لوزا الذي تعرض هو الآخر للتهديدات عقب رحيله من نانت الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بسبب تلقيه تهديدات بالقتل وعبارات عنصرية من طرف بعض أنصار النادي، إذ تلقى رسالة خطيرة بعد المباراة التي انهزم فيها ناديه نانت أمام ضيفه نيس في الدوري الفرنسي، حيث نقلتها صحيفة "ار ام سي سبورت" نصها الذي جاء فيه "أنت لاعب سيء ولا قيمة لك، إذهب للعب في إفريقيا... سنختطفك ونقتلك أنت وأفراد عائلتك جميعا".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار