Quantcast
2023 أكتوبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

أسود الأطلس في أبيدجان لمواصلة التحضير لمواجهة كوت ديفوار..

الفحص الطبي يكشف استمرار معاناة زياش من الإصابة ومشاركته في مباراتي الفريق الوطني في مهب الريح


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

حلت مساء أمس الأربعاء بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، في رحلة مباشرة من مطار الرباط سلا، تأهبا لمواجهة منتخب كوت ديفوار وديا، السبت المقبل في إطار التحضيرات الجارية للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها مباراة الثلاثاء القادم بأكادير ضد ليبيريا برسم مؤجل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024.

وقد وجدت البعثة المغربية عند وصولها إلى مطار فيليكس أوفوي بوانيي الدولي، العديد من الجماهير المغربية التي جاءت لمساندة أسود الأطلس خلال مباراة يوم السبت المقبل.

وقبل التوجه إلى ابيدجان، أجرت العناصر الوطنية أمس حصة تدريبية أخيرة بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وسبقتها حصة أخرى أول أمس الثلاثاء ركز خلالها الناخب الوطني، وليد الركراكي، على الجانبين التقني والتكتيكي.

وفي سياق متصل، كشف الفحص الطبي الذي خضع له حكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، في المركز الطبي التابع للمركب الدولي محمد السادس بالمعمورة، استمرار معاناة اللاعب من الإصابة، ما سيحول بينه وبين المشاركة في المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب المغربي أمام كوت ديفوار وليبيريا.

وأكد التقرير الطبي الذي رفعه الفرنسي كريستوف بودوت طبيب أسود الأطلس، إلى الناخب الوطني وليد الركراكي، أن زياش ما يزال يعاني من الإصابة التي لحقته قبل حوالي أسبوعين برفقة فريقه، حيث إن اللاعب مصاب بتمزق في العضلة الخلفية للساق.

وأوصى طبيب الفريق الوطني بعدم إشراكه في مباراة كوت ديفوار الودّية، المقررة يوم السبت المقبل بأبيدجان، وأيضًا في مباراة ليبيريا المقررة يوم الثلاثاء المقبل بأكادير المؤجلة عن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024.

وكان نادي غلطة سراي التركي، طلب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إعفاء زياش من خوض المباراتين معًا، بناءً على تقرير الطاقم الطبي للفريق التركي، لمنحه فرصة كافية للتعافي، غير أن وليد الركراكي كلف كريستوف بودوت، طبيب المنتخب المغربي، بإخضاع زياش لفحوص أخرى، للتأكد من حالته الصحية، وإعداد تقرير طبي قبل الحسم في إمكانية مشاركته، إذ كان يأمل في إشراكه، حتى يتيح له فرصة اللعب برفقة اللاعبين الجدد الذين تعززت بهم صفوف المنتخب المغربي، بعد غيابه عن المباراة الماضية أمام منتخب بوركينافاصو شهر شتنبر الماضي، غير أن تقرير طبيب المنتخب الوطني أكد ما جاء في تقرير طبيب غلطة سراي، وأوصى بخضوعه لفترة راحة إضافية تفاديًا لتفاقم إصابته.

من جهة أخرى، أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مدرب المنتخب الوطني الأول وليد الركراكي، سيعقد يوم غد الجمعة ندوة صحافية بملعب فيليكس هوفويت-بواني، بمدينة أبيدجان بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي ( الخامسة والنصف عصرا بالتوقيت المغربي).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الندوة ستخصص للحديث عن المباراة الودية التي ستجمع يوم السبت المقبل بين المنتخب الوطني بنظيره الإيفواري .

وأشار إلى أن هذه الندوة الصحافية تليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار