Quantcast
2022 نونبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

أسود الأطلس في بروفة "مفيدة" اليوم أمام جورجيا

تحضيرا لأولى مبارياته في مونديال قطر: الركراكي يضع اللمسات الأخيرة على العناصر الوطنية وهاجس الإصابات يقلق الجميع


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت

تتوجه أنظار الجمهور المغربي يومه الخميس، إلى ملعب نادي الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، الذي يحتضن مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره منتخب جورجيا، وذلك في إطار استعدادات أسود الأطلس لمونديال قطر 2022.

ويقود المباراة التي ستنطلق في الساعة الخامسة مساء، الحكم الدولي الإماراتي عادل النقبي، بمساعدة كل من رشاد راشد وحامد الغافري من سلطنة عمان، ومعهم الإماراتي نواف الزيودي، حكمًا رابعًا.

ويشارك المنتخب المغربي في كأس العالم، الذي سينطلق يوم الأحد المقبل 20 نونبر ويتواصل إلى 18 دجنبر، ضمن المجموعة السادسة، التي تضم أيضا بلجيكا، وكندا، وكرواتيا.

ويسعى الناخب الوطني وليد الركركي في مباراة اليوم إلى اختبار مدى جاهزية العناصر الوطنية لخوض المونديال، وإيجاد التوليفة المناسبة للظهور بمستوى مشرف في النهائيات يرضي الجماهير المغربية التواقة إلى رؤية منتخبها في الأدوار المتقدمة التي لم تصلها منذ إنجاز مونديال 1986 بالمكسيك.

وكان الفريق الوطني بدأ تحضيراته لمونديال قطر منذ يوم الأحد الماضي، حيث توجه إلى قطر للدخول في معسكر إعدادي تميز بأجواء حماسية بين اللاعبين سواء ذوي الخبرة أو الشباب الذين يخوضون المونديال لأول مرة.

وقد اكتملت صفوف المنتخب المغربي في معسكر الدوحة، بحلول جميع اللاعبين، باستثناء اللاعب أمين حاريث الذي تعرض لإصابة خطيرة ستبعده عن المونديال.

وظهرت أجواء مرحة في مقر إقامة الأسود خلال يومهم الثالث في قطر، إذ خولهم المدرب الركراكي مجالاً للتسلية والقاط صور بالقميص الرسمي للمنتخب، وبعدها كانت له جلسة خاصة مطولة معهم.

وتم اختيار منتخب جورجيا "المتواضع"، كبروفة لإعداد أسود الأطلس للدخول في غمار المونديال، رغبة في الناخب الوطني في عدم المغامرة بلاعبيه وخوفا من تعرضهم للإصابة.

ويحتل منتخب جورجيا الذي يدربه الفرنسي ويلي سانيول، المركز 78 في التصنيف العالمي للمنتخبات، وهو لم يسبق له أن شارك في كأس العالم أو في كأس أمم أوروبا إذ دائما ما يقصى في التصفيات.

ويعتبر اللاعب خفيشا كفاراتسخيليا، المحترف بنادي نابولي أبرز عنصر في صفوف منتخب جورجيا ويعتبر حاليا من أفضل اللاعبين في الدوري الإيطالي هذا الموسم، كما يتوفر الفريق على حارس مميز يدعى جيورجي مامارداشفيلي ويلعب في صفوف نادي فالنسيا الإسباني.

وهناك أيضا لاعبون في منتخب جورجيا يلعبون بجوار بعض اللاعبين المغاربة في أنديتهم على غرار لاشا دفالي الذي يجاور الشقيقين سامي وريان مايي مع فرينكفاروزي المجري وسابا لويساندرزي الذي يجاور أيوب الكعبي في هاتاي سبور التركي.

ويستهل المنتخب المغربي مشواره في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 من المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، حيث سيواجه نظيره الكرواتي الذي بلغ نهائي النسخة الماضية من البطولة "روسيا 2018"، في الجولة الأولى.

وسيواجه الأسود في الجولة الثانية المنتخب البلجيكي الذي حصد المركز الثالث في مونديال روسيا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة نظيره الكندي الذي تأهل للمونديال بعد تصدره جدول الترتيب في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف"، متفوقًا على المنتخبين المكسيكي والأمريكي.

- 23  نونبر 2022: منتخب المغرب X منتخب كرواتيا (ملعب البيت).
- 27 نونبر 2022: منتخب بلجيكا X منتخب المغرب (ملعب الثمامة).
- 1 دجنبر 2022: منتخب كندا X منتخب المغرب (ملعب الثمامة).
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار