Quantcast
2021 نونبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

أسود الأطلس في مواجهة غينيا.. للاطمئنان وضمان مركز مريح في تصنيف الفيفا

الليلة برسم الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال (قطر 2022): نقل المباراة إلى الرباط يفتح من جديد سوء تدبير ملعب محمد الخامس بالبيضاء!


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يحتضن المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط مساء يومه الثلاثاء، مباراة المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم ضد نظيرهغينيا برسم الجولة السادسة والأخيرة ضمن منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد ان تأكد تأهل أسود الأطلس الى المرحلة النهائية بجدارة واستحقاق.

يدخل الفريق الوطني مواجهة الليلة وهو يحتل صدارة ترتيب المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة بـ 15 نقطة بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني غينيا بيساو، حصدها الأسود من 5 انتصارات، وسجل لاعبوه 17 هدفاً واستقبلت شباكه هدفاً واحدا فقط.

في المقابل يتواجد منتخب غينيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، حصدها من 4 تعادلات، وتعرض لهزيمة واحدة كانت أمام المنتخب المغربي بنتيجة 1-4 وجاءت برسم الجولة الرابعة من التصفيات.

وكان المنتخب المغربي قد اكتسح نظيره السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة الماضي بالرباط، بينما تعادلت غينيا بدون اهداف أمام غينيا بيساو.

وقد تقرر إجراء مباراة الجولة السادسة والأخيرة، بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الغيني، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، بعد أن كانت مبرمجة سابقا على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته مساء أول أمس الأحد على موقعها الرسمي، "أنه باتفاق مع نظيرتها الغينية، ستجرى مباراة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 عن المجموعة التاسعة بين المنتخب الوطني المغربي والمنتخب الغيني، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021 على الساعة الثامنة مساء."

وكشفت مصادر مطلعة أن لجنة جامعية زارت الملعب لم يرقها عشب الملعب، علما أنه تم إغلاقه في وقت سابق من أجل أن يكون جاهزا.

ودفعت عدم جاهزية العشب الجامعة إلى الاتفاق مع نظيرتها الغينية على اللعب بالرباط، ومراسلة الفيفا في الموضوع.

هذا الملف من شأنه أن يعيد شركة "كازا إفنت" المكلفة بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مرة أخرى إلى الواجهة.

ورغم الطابع الشكلي لمباراة الليلة، إلا أن الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، عازم على تحقيق نتيجة الفوز، وذلك وفق ما صرح به عقب الفوز الأخير على منتخب السودان يوم الجمعة الماضي.

ويعد المنتخب المغربي هو الوحيد الذي فاز في كل مبارياته في التصفيات الإفريقية، حتى الأن، محققا العلامة الكاملة بـ 15 نقطة.

وبعد فوزه على منتخب السودان، كان المنتخب المغربي، ضمن التقدم مرتبة إضافية في تصنيف الفيفا، ليصبح في المركز الـ28 عالميا.

وفي حال الفوز على غينيا الليلة، سيتقدم مرتبة أخرى، وسيضمن إنهاء الشهر الحالي في المركز الثاني إفريقيًا والأول عربيًا، حيث سيتجاوز منتخب تونس بعدما تخطى الجزائر في أكتوبر الماضي.

وهو ما يدفع أيضًا خليلوزيتش لخوض مباراة الليلة أمام غينيا بقوته الضاربة، رغم التأهل المبكر للدور الحاسم.

وكان أداء المنتخب الوطني المتذبذب أمام منتخب السودان، أثار استياء الجماهير والمتتبعين الرياضيين رغم الفوز بحصة عريضة، وقد اعترف ربان الأسود وحيد خليلوزيتش بذلك عندما صرح عقب المباراة أنه شعر ببعض التراخي من جانب اللاعبين ربما لإحساسهم بأنهم حسموا التأهل إلى الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال.

وينتظر أن يرتب خليلوزيتش أوراقه في مباراة الليلة أمام منتخب غينيا، لزرع بعض الاطمئنان لدى الجماهير المغربية، التي تتوق إلى رؤية منتخبها ضمن مصاف المنتخبات العالمية في مونديال قطر.

وكانت العناصر الوطنية استأنفت تحضيراتها لمباراة غينيا، غداة مباراة السودان، حيث أجرت حصة تدريبية خفيفة يوم السبت لإزالة الإعياء، كما أجرت حصة تدريبية مسائية أول أمس الأحد، انطلقت على الساعة الخامسة والنصف مساء وامتدت لتسعين دقيقة.

هذه الحصة التدريبية والتي عرفت مشاركة جميع اللاعبين الحاضرين في المعسكر باستثناء اللاعب يوسف مالح الذي التحق بفريقه لمواصلة علاجه بعد إذن الناخب الوطني وبعد اتفاق بين الطاقم الطبي للمنتخب والطاقم الطبي لفريق فيورنتينا الإيطالي، كانت هي الحصة التدريبية قبل الأخيرة قبل مباراة غينيا.

أما الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت أمس الاثنين، فاحتضنها ملعب التداريب التابع لإقامة المنتخب الأول بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الساعة الخامسة والنصف مساء وستسبقها ندوة صحفية للناخب الوطني ولاعبين من المنتخب الوطني.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار