Quantcast
2023 ماي 6 - تم تعديله في [التاريخ]

أشبال الأطلس تتفادى السينغال وتواجه الجزائر في دور الربع

الصراع يشتد في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة والمنتخب المغربي يبحث عن بطاقة مونديالية من بوابة البلد المنظم


العلم الإلكترونية - الرباط 

سيواجه المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، رسميا نظيره الجزائري في ربع نهائي "كان الفتيان"، المقامة حاليا بالجارة الشرقية.
 
وتأهل المنتخب الجزائري إلى ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما تمكنت كتيبة سعيد شيبا من احتلال المركز الأول ضمن المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط؛ مع مباراة متبقية أمام زامبيا يجريها ممثل النخبة الوطنية اليوم على ملعب نيلسون مانديلا.
 
وتأهلت الجزائر أمس الجمعة إلى الدور المقبل بعد احتلالها للمركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، إثر تعادلها أمام الكونغو بنتيجة 1-1، برسم الجولة الثالثة والأخيرة، فيما تصدرت السنغال المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط).
 
وكان المنتخب المغربي قد ضمن صدارة المجموعة الثانية بعد جمعه رصيد 6 نقاط، من فوزين على جنوب إفريقيا بنتيجة 2-0، ونيجيريا ب1-0، وتنتظره مباراة شكلية أمام زامبيا.
 
وتقام مواجهة المغرب والجزائر، يوم الأربعاء المقبل، بمدينة قسنطينة، حيث أن الفوز في هذه المباراة يعني التأهل إلى المونديال، على اعتبار أن المنتخبات المؤهلة للمربع الذهبي تترشح مباشرة إلى الكأس العالمية المقررة نهاية السنة الجارية، في انتظار الكشف عن البلد المنظم بعد انسحاب البيرو.

وأرسلت الجماهير المغرببة رسائل تحذيرية مسبقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، لإعمال الشفافية والنزاهة التي يفرضها قانون الفيفا، والحرص على توفير تحكيم جيد ونزيه، مطالبة الجهات المنظمة بتوفير الأمن اللازم للمباراة لكي لا تكرر الجماهير الجزائرية ولاعبي منتخبها سيناريو نهائي كأس العرب الذي تعرض خلاله المنتخب المغربي والبعثة المغربية لاعتداءات جسدية شنيعة. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار