Quantcast
2023 يوليوز 3 - تم تعديله في [التاريخ]

أقدم صحف العالم تتوقف عن الصدور


العلم الإلكترونية - الرباط 

توقف الجمعة الأخيرة في النمسا إصدار النسخة الورقية المطبوعة لأقدم صحيفة يومية في العالم "صحيفة فيينا" (Wiener Zeitung)، قبل وقت قصير من الاحتفال بمرور 320 عاما على إصدار النسخة الأولى منها.
 
وقررت الحكومة وقف إصدار النسخة المطبوعة للصحيفة النمساوية العريقة، التي تعتمد على أموال دافعي الضرائب، في نهاية يونيو، وإطلاق موقع الصحيفة الجديد على شبكة الإنترنت اليوم السبت، في إطار إعادة هيكلة الصحيفة وتحويل خدماتها إلى الشكل الرقمي.
 
وسبب تحول الصحيفة اليومية إلى الفضاء الافتراضي هو إنهاء العمل بقانون نشر الإعلانات الإلزامية الخاصة بالميزانيات العمومية، والبيانات والتقارير المالية السنوية للشركات والمنشورات الإلزامية الأخرى في الصحيفة الرسمية، ونشرها مستقبلا عبر منصة الإعلان والمعلومات الرقمية الجديدة للحكومة.
 
وفي المقابل قررت الحكومة أن تلعب "صحيفة فيينا"، التي صدرت نسختها الورقية الأولى في أغسطس 1703، دورا مهما في التدريب العملي للصحافيين والإعلاميين، وتوفير المحتويات الإعلامية للوزارات والمؤسسات العامة.
 
وفي نسختها المطبوعة اليومية الأخيرة أجرت الصحيفة مقابلة مع أحد أشهر الشخصيات النمساوية: الممثل الذي تحول إلى سياسي أرنولد شوارزنيغر. وأعرب شوارزنيغر عن أسفه لأنه على عكس شخصية "تيرميناتور" (Terminator) الشهيرة التي أداها، لن تتمكن الصحيفة من جعل عبارة "سأعود" شعارها للمستقبل.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار