Quantcast
2023 ماي 16 - تم تعديله في [التاريخ]

أولمبيك الدشيرة يرسخ عقدته لنهضة الزمامرة ويشعل المنافسة على بطاقتي الصعود

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 25): سطاد المغربي يقتنص فوزا ثمينا من الاتفاق المراكشي ويواصل الضغط على المتصدر


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار مساء الأحد على مجريات الجولة الـ25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي شهدت سقوط المتصدر نهضة الزمامرة على يد مضيفه أولمبيك الدشيرة بثلاثة أهداف لهدف، مقابل فوز وصيفه سطاد المغربي على الاتفاق المراكشي بهدف نظيف، وتغلب المطاردين يوسفية برشيد وسريع وادي زم على كل من رجاء بني ملال ووداد تمارة، إضافة إلى عودة جمعية سلا إلى سكة الانتصارات عبر بوابة الاتحاد الزموري للخميسات.
 
أشعل فريق أولمبيك الدشيرة الصراع على بطاقتي الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، عقب إسقاطه للمتصدر نهضة الزمامرة بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي احتضنتها أرضية ملعب أحمد فانا بالدشيرة.
 
فوز رسخ به الفريق السوسي عقدته لممثل مدينة خميس الزمامرة، بعدما كان أول من ألحق به الخسارة في الشطر الأول من البطولة، إضافة إلى أن النهضة لم يحقق أي انتصار على أولمبيك الدشيرة منذ مواجهتهما في لقاء عن قسم الهواة موسم 2012، انتهى لصالحه بهدفين نظيفين، لتبدأ بعدها سلسلة سلبية كانت لصالح السوسيين بواقع أربعة تعادلات وأربعة انتصارات.
 
ورغم هذه النتيجة، لا زال نهضة الزمامرة يتصدر جدول المسابقة بـ44 نقطة، بينما تقدم أولمبيك الدشيرة إلى المركز الخامس بـ37 نقطة.
 
بالمقابل، لم يفوت المطارد سطاد المغربي فرصة تعثر المتصدر، ليحقق فوزا ثمينا على ضيفه الاتفاق المراكشي بهدف وحيد، في المقابلة التي جمعت بينهما بملعب الشهود بالرباط.
 
انتصار، قلص من خلاله "العريق" الفارق إلى نقطة وحيدة عن نهضة الزمامرة، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة في الوصافة، في حين توقف عداد فارس الحمراء عند النقطة 28 في الرتبة 13.
 
وعلى مستوى فرق المقدمة دائما، نجح يوسفية برشيد في تحقيق الانتصار على رجاء بني ملال بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، ليبقي بذلك الفريق الحريزي على حظوظه في العودة إلى قسم الصفوة، حيث رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، مقابل تجمد رصيد الملاليين عند النقطة 29 في الرتبة 11.
 
بدوره، عمق سريع وادي زم جراح ضيفه وداد تمارة إثر الفوز عليه بهدفين لهدف، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية الملعب البلدي لوادي زم، ليبقى بذلك فريق الشهداء ضمن الأندية المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود لدوري الأضواء، بعدما عزز رصيده بثلاث نقاط أبقته في المركز الرابع بـ41 نقطة، أما وداد تمارة فقد بدأ يطل على قسم الهواة بعد توقف عداده عند النقطة 18 في ذيل الترتيب.
 
وعن قمة مباريات المؤخرة، عاد فريق جمعية سلا إلى سكة الانتصارات عبر بوابة ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف يتيم، في المقابلة التي جمعتهما بملعب أبي بكر عمار بسلا.
 
وبهذا الفوز، رفع فارس الرقراق رصيده إلى 27 نقطة في المركز 14، فيما تعقدت مهمة ممثل مدينة الخميسات الذي يقبع في الرتبة ما قبل الأخيرة بـ21 نقطة.
 
*النتائج:
أولمبيك الدشيرة - نهضة الزمامرة: (3-1)
سطاد المغربي - الاتفاق المراكشي: (1-0)
سريع وادي زم - وداد تمارة: (2-1)
يوسفية برشيد - رجاء بني ملال: (1-0)
وداد فاس - شباب المسيرة: (2-0)
جمعية سلا - ا. الزموري للخميسات: (2-1)
شباب أطلس خنيفرة - الراسينغ البيضاوي: (1-0)
شباب بن جرير - الاتحاد الاسلامي الوجدي: (0-0)
 
*الترتيب:
1-نهضة الزمامرة: (44 ن)
2-سطاد المغربي: (43 ن)
3-يوسفية برشيد: (42 ن)
4-سريع وادي زم: (41 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (37 ن)
6-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (37 ن)
7-شباب أطلس خنيفرة: (36 ن)
8-الراسينغ البيضاوي: (31 ن)
9-وداد فاس: (31 ن)
10-شباب بنجرير: (30 ن)
11-رجاء بني ملال: (29 ن)
12- شباب المسيرة: (29 ن)
13-الاتفاق المراكشي: (28 ن)
14-جمعية سلا: (27 ن)
15-الاتحاد الزموري للخميسات: (21 ن)
16-وداد تمارة: (18 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار