Quantcast
2023 أكتوبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

أولمبيك الدشيرة يهدد صحوة الكوكب المراكشي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة السادسة): قمة نارية بين الدفاع الجديدي وشباب خنيفرة لفض شراكة الوصافة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم المغربية يومي السبت والأحد المقبلين، على موعد مع مواجهات قوية في إطار الجولة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، أهمها تلك التي تجمع بين المتصدر الكوكب المراكشي وأولمبيك الدشيرة، والمطاردين الدفاع الحسني الجديدي وشباب أطلس خنيفرة، بالإضافة إلى موقعة جمعية سلا وضيفه النادي المكناسي.

يستضيف نادي الكوكب المراكشي متصدر المسابقة بـ12 نقطة، نظيره أولمبيك الدشيرة صاحب المركز الرابع عشر بثلاث نقاط، مساء الأحد على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

ويدخل أصحاب الأرض اللقاء منتشين بفوز مهم على حساب رجاء بني ملال الأسبوع المنصرم، والذي استعادوا بموجبه زعامة البطولة، حيث سيمنح اللاعبين دفعة معنوية لكسب النقاط الثلاث من أجل مواصلة الريادة.

غير أن الفريق الضيف، والذي عجز عن تحقيق أي انتصار منذ بداية الدوري سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية ولما لا خطف نقاط المواجهة، للإبقاء على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، وهو الذي كان قريبا من تحقيق ذلك بالموسم الماضي قبل أن يتراجع في الأمتار الأخيرة ويكتفي بالمركز الخامس.

بدوره، يستقبل فريق الدفاع الجديدي وصيف المسابقة بـ11 نقطة، شريكه في الرتبة بالرصيد نفسه، شباب أطلس خنيفرة، في قمة هذه الدورة التي سيحتضنها ملعب العبدي بالجديدة.

وسيكون عنوان هذه القمة فض شراكة المقعد الثاني، ما يعد بموقعة نارية ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات في ظل المستوى المتقارب بين الفريقين.

وسيبحث الطرفان عن تجاوز تعثرهما في الجولة الماضية بعد تعادل فارس دكالة مع سريع وادي زم وفارس خنيفرة مع الاتحاد الإسلامي الوجدي، لعدم إعطاء فرصة لممثل مدينة النخيل من أجل توسيع الفارق عنهما والانفراد بالصدارة.

من جانبه، سيحل نادي ستاد المغربي خامس الترتيب بثماني نقاط ضيفا ثقيلا على الوداد الفاسي صاحب الرتبة الثامنة بسبع نقاط، في المواجهة التي ستجرى أطوارها مساء السبت على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس.

ويسعى "العريق" إلى استغلال المستوى المتذبذب لأصحاب الأرض والظفر بنقاط المباراة، قصد مواصلة الصحوة التي بصم عليها الأسبوع الفائت بثلاثية في مرمى الاتفاق المراكشي، وبالتالي الاقتراب أكثر من المقدمة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام "الواف" الباحث عن تعديل الأوضاع.

أما جمعية سلا الجريح ومتذيل الترتيب بنقطتين، فسيخوض عصر السبت، لقاء صعبا بميدانه أبي بكر عمار، عندما يصطدم بفريق النادي المكناسي صاحب المركز الحادي عشر بخمس نقاط.

ويمني "الكوديم" النفس بتحقيق الانتصار، خصوصا، في ظل المعنويات المرتفعة للاعبين إثر الفوز المهم في الدورة المنقضية على حساب شباب بن جرير بهدف نظيف، غير أن فارس الرقراق الذي يطمح إلى كسر سلسلة النتائج السلبية الملازمة له منذ انطلاق الموسم، سيكون له رأي آخر، حيث سيعول على عاملي الأرض والجمهور لكسب الرهان والإبقاء على النقاط في سلا، وبالتالي مغادرة قاع الترتيب للهروب من دائرة الفرق المهددة بالنزول إلى جحيم قسم الهواة.

هذا، وستعرف باقي مباريات الجولة ندية قوية بين الفرق المتنافسة، التي تطمح جميعها إلى الفوز ومراكمة أكثر عدد ممكن من النقاط، بما أن هاجسها الوحيد هو إنهاء الجزء الأول من الموسم في مراكز مريحة.
 
*البرنامج:

السبت 14 أكتوبر:
الاتحاد الإسلامي الوجدي – الاتفاق المراكشي: (16:00)
شباب بن جرير – سريع وادي زم: (16:00)
جمعية سلا – النادي المكناسي: (16:00)
وداد فاس – ستاد المغربي: (19:00)

الأحد 15 أكتوبر:
الكوكب المراكشي – أولمبيك الدشيرة: (19:00)
الدفاع الحسني الجديدي – شباب أطلس خنيفرة: (19:00)
أولمبيك خريبكة – الراسينغ البيضاوي: (19:00)
رجاء بني ملال – شباب المسيرة: (19:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار