Quantcast
2022 ديسمبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

أولمبيك الدشيرة يواصل إسقاط الكبار بعد فوزه على يوسفية برشيد

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الثالثة عشرة): سريع وادي زم يعود لسكة الانتصارات من بوابة اتحاد الخميسات


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

اختتمت يومه الأحد منافسات الجولة الثالثة عشر من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي شهدت إسقاط أولمبيك الدشيرة ليوسفية برشيد، وعودة سريع وادي زم لسكة الانتصارات عبر بوابة الاتحاد الزموري للخميسات، فيما فشل نهضة الزمامرة في تحقيق الفوز في مباراته الرابعة تواليا أمام الوداد الفاسي.

يواصل فريق أولمبيك الدشيرة إسقاط الفرق المرشحة للظفر بإحدى بطاقتي الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، وذلك بعد تغلبه على يوسفية برشيد بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.

وكانت الترشيحات تصب في خانة الفريق الحريزي بحكم عاملي الأرض والجمهور، إضافة إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، لكن النادي الذي فجر مفاجأة في الجولة العاشرة بكسر سلسلة الانتصارات المتتالية لنهضة الزمامرة المتصدر، أبى في هذه الجولة إلا أن ينصب نفسه قاهرا للكبار بخطفه ثلاث نقاط مهمة من ميدان يوسفية برشيد.

وبهذا الفوز، رفع الفريق السوسي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف عداد الفريق الحريزي عند الرصيد نفسه في المركز الرابع.

من جانبه، فشل فريق نهضة الزمامرة في استغلال مواجهته للوداد الفاسي من أجل العودة لسكة الانتصارات، حيث تعادل معه بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على أرضية المركب الرياضي بفاس.

نتيجة التعادل هذه، أكدت معاناة ممثل مدينة خميس الزمامرة الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا، وذلك بعد قرار ترك الإطار الوطني حمودة بنشريفة قيادة الفريق بسبب نزاع مع إدارة النادي، ليصبح قريبا من التنازل عن زعامة المسابقة، في ظل تربص أربعة فرق به.

وعقب هذه النتيجة، حافظ نهضة الزمامرة على صدارته ببلوغه النقطة 26، أما الواف فتراجع إلى المركز 14 ب14 نقطة.

بالمقابل، نجح فريق سريع وادي زم في العودة إلى سكة الانتصارات، عبر بوابة الاتحاد الزموري للخميسات بهدف نظيف، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية الملعب البلدي لوادي زم. وكان نادي الشهداء المستفيد الوحيد من مباريات فرق المقدمة، بخطفه الرتبة الثالثة من خصمه يوسفية برشيد بعدما رفع عداده إلى النقطة 21، في حين تجمد رصيد ممثل مدينة الخميسات عند النقطة 11 في ذيل الترتيب.

ولحساب الجولة ذاتها، انتهت مباراة سطاد المغربي مع نظيره شباب أطلس خنيفرة بالتعادل الإيجابي هدف في كل جانب، في المباراة التي أجريت على أرضية الملعب البلدي لخنيفرة.

وبعد هذا التعادل، استمر الفريق الرباطي في احتلاله الوصافة بعد وصوله للنقطة 21، فيما تراجع ممثل مدينة خنيفرة للمركز الثامن رغم رفعه عداده إلى 18 نقطة.
 
النتائج:
 
الاتحاد الإسلامي الوجدي – رجاء بني ملال: (1-0)
وداد تمارة – الراسينغ البيضاوي: (0-1)
جمعية سلا – الاتفاق المراكشي: (2-2)
شباب أطلس خنيفرة – سطاد المغربي: (1-1)
يوسفية برشيد – أولمبيك الدشيرة: (0-1)
شباب بنجرير – شباب المسيرة: (2-2)
الوداد الفاسي – نهضة الزمامرة: (1-1)
سريع وادي زم – الاتحاد الزموري الخميسات: (1-0)
 
الترتيب:
 
1-نهضة الزمامرة: (26 ن)
2-سطاد المغربي: (21 ن)
3-سريع وادي زم: (21 ن)
4-يوسفية برشيد: (19 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (19 ن)
6-الاتفاق المراكشي: (19 ن)
7-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (18 ن)
8-شباب أطلس خنيفرة: (18 ن)
9-شباب بنجرير: (17 ن)
10-الراسينغ البيضاوي: (16 ن)
11-شباب المسيرة: (15 ن)
12-جمعية سلا: (14 ن)
13-رجاء بني ملال: (14 ن)
14-الوداد الفاسي: (14 ن)
15-وداد تمارة: (11 ن)
16-الاتحاد الزموري للخميسات: (11 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار