Quantcast
2024 مارس 7 - تم تعديله في [التاريخ]

إطلاق بطولة المغرب للرياضة الإلكترونية 2024

لأول مرة في إفريقيا.. رياضة إلكترونية مثيرة تجمع أندية كرة القدم الوطنية في المغرب


إطلاق بطولة المغرب للرياضة الإلكترونية 2024
العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (FRMJE) عن إطلاق النسخة الأولى من بطولة المغرب للرياضة الإلكترونية، وهي مسابقة رياضية إلكترونية في لعبة 24 FC.
 
وحسب بلاغ الجامعة، فإن هذه المنافسة تعتبر الأولى من نوعها في القارة الإفريقية وبشكل خاص في المغرب، حيث ستجمع أندية القسم الأول لكرة القدم في منافسة إلكترونية غير مسبوقة، وذلك من 18 مارس إلى 20 أبريل 2024.
 
وخصصت اللجنة المنظمة لهذه المسابقة جوائز مالية مهمة تصل قيمتها إلى ما مجموعه 300 ألف درهم، وتتألف المسابقة من مرحلتين:
 
1. المرحلة الأولى: ستجرى خلالها بطولة تتكون من مجموعتين تلعب مبارياتها عبر الإنترنت، وتضعها وزارة الشباب والثقافة والتواصل رهن إشارة الفرق المشاركة، والتي تم تجهيزها من طرف الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية.
 
2. المرحلة الثانية: ستقام خلالها نهائيات حور PlayOffs، والتي ستجرى يوم 20 أبريل 2024 وستشهد منافسة بين أفضل 8 فرق تأهلت من دور المجموعات.
 
وأوضح بلاغ الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، أن الفريق الفائز في بطولة المغرب للرياضة الإلكترونية، سيتأهل مباشرة للمشاركة في التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم للأندية التي ستقام صيف هذا العام بالرياض، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اقتراح مقعد للمغرب في هذه التصفيات.
 
وتأتي هذه البطولة كتقدير للجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية في تطوير المجال على الصعيد الوطني والإقليمي، بالإضافة إلى النجاحات التي تحققها الرياضات الإلكترونية المغربية على الصعيد الدولي. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار