Quantcast
2024 مارس 20 - تم تعديله في [التاريخ]

إطلاق حملة تلقيح وطنية لمكافحة الحصبة

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تؤكد أن الحماية الصحية في مقدمة الأولويات وتدعو الأسر المغربية إلى ضرورة الانخراط في محاربة الفيروس


إطلاق حملة تلقيح وطنية لمكافحة الحصبة
 
العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 20 مارس الجاري، عن إطلاق حملة تلقيح وطنية واسعة ضد مرض الحصبة (بوحمرون)، وذلك في إطار استراتيجيتها التواصلية لمتابعة الوضع الوبائي، خصوصا بعد تسجيل حالات جديدة من الإصابة بهذا المرض في المغرب. 
 
وفي إطار تنبيهها إلى خطورة انتشار الفيروس، أوضحت الوزارة أن الحماية من هذا المرض تعتبر أمرًا ضروريًا. مشددة على ضرورة تنفيذ حملة تلقيح واسعة النطاق للتصدي لانتشار الحصبة وحماية الصحة العامة، في ظل الانخفاض المستمر في معدلات التمنيع عالمياً، وتحذيرات منظمة الصحة العالمية من وجود حالات حصبة في جميع أنحاء العالم، 
 
وكشف البلاغ، أن هذه الحملة تروم رفع مستويات التلقيح للأطفال إلى المستوى الذي كانت عليه قبل جائحة كوفيد-19، التي أثرت سلباً على معدلات التغطية اللقاحية. 
 
و في هذا الصدد، حث بلاغ الوزارة جميع الأسر، وخاصة الآباء والأمهات، على مراجعة الدفاتر الصحية لأطفالهم وضمان حصولهم على الجرعات اللازمة للوقاية من الحصبة في الأوقات المحددة.
 
وأكد البلاغ، على أهمية هذه الحملة كإجراء وقائي لحماية المجتمع من خطر الإصابة بالحصبة، مشيرة إلى أن اللقاح متاح مجاناً في المراكز الصحية. وتدعو جميع الفئات المعنية إلى المشاركة الفعالة في هذه الحملة والتوجه لتلقي اللقاح للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض الوبائية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار