Quantcast
2023 ديسمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

إطلاق "ميثاق العلماء الأفارقة" في فاس

الوثيقة المعلن عنها ركيزة للتعاون الديني وتحقيق التنمية الروحية في إفريقيا


إطلاق "ميثاق العلماء الأفارقة" في فاس
العلم الإلكترونية - فاس

تم إطلاق "ميثاق العلماء الأفارقة"، في إعلان رسمي بفاس اليوم الجمعة 08 دجنبر 2023، الذي يعتبر نتاج لتضافر جهود مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، حيث تمثل هذه الوثيقة الدينية الخمسية خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الديني وتحقيق الأهداف الروحية والثقافية على مستوى القارة الإفريقية.
 
وتسعى مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، من خلال "ميثاق العلماء الأفارقة"، إلى توحيد الجهود العلمية والروحية لعلماء المملكة والبلدان الإفريقية الأخرى، ويأتي هذا في إطار الاحترام الكامل لسيادة ووحدة الدول الأفريقية، وفق مبادئ العقيدة والمذهب الإسلامي.
 
كما تعد هذه الوثيقة، التي تضمنت فصولا تعكس مهمات علماء الأمة وحفظ الثوابت الدينية والقيم الإسلامية، ركيزة أساسية لتحقيق الأمان الروحي في إفريقيا. وفي سياق الاهتمام بتعزيز العلاقات الدينية بين المغرب وبقية دول القارة، تسعى المؤسسة إلى توحيد الجهود ونشر القيم الإسلامية السمحة.
 
وأكد محمد يسف، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، خلال كلمته بالمناسبة، على أهمية "ميثاق العلماء الأفارقة" في ربط علماء القارة برسالتهم الإيمانية، داعيا العلماء إلى تبني دور فعّال في تبليغ الرسالة الإيمانية والعمل على تجديد التراث الديني.
 
وفي الختام، أبرزت هذه الخطوة الدينية المهمة، دور مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في تعزيز التواصل والتعاون الديني على مستوى القارة الإفريقية، وتعزيز الأمان الروحي والتنمية الروحية لشعوبها. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار