Quantcast
2021 يناير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

إعانات تضامنية للتخفيف عن الأشخاص بدون مأوى من قساوة البرد

بادرت مجموعة من شباب حي يعقوب المنصور بالرباط لمد يد العون للأشخاص بدون مأوى، بتنظيم مبادرة إنسانية لتزويدهم بالأغطية والوجبات الساخنة، التي توفر لهم نوعا من الدفء والطاقة لتحمل قساوة البرد، في خطوة تخفف عنهم عناء التشرد.


العلم الإلكترونية - إكرام مكاوي
 
وخرج المبادرون في جولة تفقدية أولية يوم الثلاثاء الماضي، تم على أساسها تحديد الأماكن التي يأوي إليها المتشردون والمتمثلة في محطة المسافرين، وأحياء وشوارع وحدائق الرباط. وقال أحد المشاركين إن الخرجة الميدانية التي تم تنظيمها الجمعة الأخيرة، عرفت إعداد تسعة وسبعين وجبة غذائية ومثلها من الأغطية، وتم استهداف كل من المحطة الطرقية القامرة، وحي البريد، وحي الشبانات، وشارع الحسن الثاني.
 
وقد استفاد من المبادرة ستون شخصا من مفترشي الأرصفة في حالة يرثى لها.
 
وعن ردود فعل الأشخاص دون مأوى، أوضح المنظمون أن التعامل مع هذه الفئة يتطلب الحيطة والحذر، لأن بعضا من هؤلاء يشعرون بالخوف فيهربون ، بينما البعض الآخر يرحب بما يتم تقديمه من مساعدات خاصة ما يتعلق بالوجبات الساخنة والأغطية.
 
وتعتبر هذه المبادرة التضامنية تقليدا سنويا، ينظمه المتطوعون خلال الفترات التي تشهد تقلبات الأحوال الجوية، وهي تعكس وفق أصحابها، المبادئ الإنسانية التي تقوي أواصر التضامن والتآزر بغية دعم الفئات الهشة والمحرومة من المجتمع.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار